متى يبدا كاس افريقيا 2023 وأين يُقام، كأس أمم أفريقيا للعام الماضي كان قد انتهى في مساء اليوم السادس من فبراير 2023 التي تم إقامتها في الكاميرون وكانت النسخة الـ 33 من بطولة كأس أمم أفريقيا، وقد نال منتخب السنغال لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى، وذلك كان بعدما فاز على المنتخب المصري بنتيجة 2-4 لصالح السنغال وذلك في ركلات الترجيح بعدما انتهى وقت المباراة بالتعادل السلبي، وفي مقالنا سنتعرف على متى يبدا كاس افريقيا 2023 وأين يُقام.

موعد النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا

ساحل العاج سيقوم باستضافة كأس أمم أفريقيا في صيف هذا العام، وسوف يكون خلال الشهر السادس والسابع من عام 2023، ومن المعلوم أن البطولة ستبدأ في اليوم الثالث والعشرون من شهر يونيو، وستكون المباراة النهائية في يوم 23 من شهر يوليو 2023م.

أين ستكون كأس أمم أفريقيا 2023

وستكون الجماهير على موعد مع النسخة الرابعة والثلاثين، والتي من المقرر أن تستضيفها ساحل العاج في عام 2023.

إقامة كأس أمم إفريقيا العام المقبل، يأتي لأن النسخة التي أقيمت في الكاميرون كان من المفترض أن تقام في عام 2023، لكنها تأجلت لمدة عام كامل بسبب جائحة كورونا.

شاهد أيضًا: كيفية الحصول على شهادة خبرة مصدقة من الغرفة التجارية

موعد تصفيات أمم أفريقيا 2023

  • على الأغلب إلى هذه اللحظة لم يضمن سوى منتخب ساحل العاج أن يتواجد في النسخة الـ 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك لأن البكولة ستقام على أرضه، وسيتم إطلاق التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا في بداية التوقف الدورري في شهر مارس 2023، وذلك بإقامة الدور التمهيدي.
  • بعد ذلك سيتم انضمام 6 منتخبات من الدور التمهيدي إلى 42 منتخب، فيجمع عدد المتنافسين في بطولة كأس أمم أفريقيا 48 فريقًا.
  • وبعد ذلك يتم تقسيم المنتخبات إلى 12 مجموعة كل مجموعة تضم 4 منتخبات، يتأهل من كل واحدة منتخبان إلى النهائيات، وذلك بمشاركة منتخب ساحل العاج في التصفيات هذا الذي سيتأهل معه منتخب واحد إلى البطولة.

تفاصيل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن إقامة الور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 سيكون انعقاده في 21 إلى 29 من شهر مارس 2023، وذلك تزامنًا مع تصفيات كأس العالم في قطر 2023.

ولن تشارك المنتخبات العشر الذين تأهلوا إلى التصفيات النهائية لكأس العالم ويشمل ذلك مصر، في الدور التمهيدي من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023.

إن قائمة المنتخبات المتأهلة إلى المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا لكأس العالم: مصر، المغرب، السنغال، مالي، غانا، الكونغو الديمقراطية، الجزائر، نيجيريا، تونس، والكاميرون.

سيتم بدء إقامة مباريات دور المجموعات من التصفيات النهائية لكأس العالم أفريقيا 2023 بغينيا في الفترة ما بين 1 و14 من شهر يونيو القادم، بيما يتم إقامة مباريات الجولة الخامسة والجولة السادسة في فترة 19 إلى 27 من شهر سبتمبر 2023.

شاهد أيضًا: جوجل يحتفل بـ يوم الطفل العالمي 2023 .. ما أهمية هذا اليوم ومن أين جاء؟

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي كان بعنوان متى يبدا كاس افريقيا 2023 وأين يُقام، وعرفنا مكان إقامة مبارايات كأس افريقيا ومن هي المنتخبات المشاركة فيه، وكذلك عرفنا موعد بدء مباريات كأس أمم افريقيا.