سيأتي تحديث iOS 15.2 الجديد لشركة آبل لهواتف الأيفون في نهاية شهر نوفمبر الجاري. والذي سيجلب العديد من التحسينات والميزات الجديدة الداعمة لسياسة خصوصية آبل الجديدة منذ إصدارها Apple iOS 15 في شهر سبتمبر الماضي. كما وسيعالج عدة ثغرات ومشاكل لم تحل بأول تحديث للنظام 15.1. إليك أهم ما سيقدمه تحديث نظام آبل iOS 15.2 الجديد لهواتف الأيفون.

ميزات تحديث iOS 15.2 الجديد – الخصوصية

سيقدم تحديث نظام آبل الجديد عدة ميزات كانت متوقعة بالإطلاق الرسمي لنظام iOS 15 ، كما ويعالج التحديث عدة ثغرات أمنية، سيقدم أيضًا بعض التسهيلات الجديدة. وهذه أهم ما سيشمله التحديث:

  • قراءة تقرير كامل عن خصوصية التطبيقات:

ربما أهم وأكبر ميزة في iOS 15.2. حيث ستمكن المستخدم عبر التوجه إلى قسم الخصوصية في قائمة الإعدادات من إيجاد خيار “تقرير خصوصية التطبيق”. والذي، عند تمكينه، يمكن المستخدم من معرفة المستشعرات والبيانات الأخرى التي يمكن للتطبيقات الوصول إليها. كما وحتى المكان الذي ترسل إليه المعلومات، وما إذا كان بالإمكان رؤية الموقع. مما سيعطي فرصة وتحكم أكبر لقفل المعلومات والميزات التي يمكن لتطبيقات معينة الوصول إليها لحماية الخصوصية بشكلٍ أفضل.

  • جهات الاتصال القديمة:

إحدى الميزات الكبيرة الأخرى التي سيتم إضافتها كجزء من iOS 15.2 . حيث ستسمح “جهات الاتصال القديمة” بإتاحة الوصول أو تعيين جهة اتصال واحدة أو أكثر من جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم كأشخاص سيتمكنون من الوصول إلى حساب معرف Apple الخاص به وبيانات iPhone في حالة الوفاة. كما وتقول آبل أنه سيتعين على المختارين بواسطة المستخدم أيضًا تقديم نسخة من شهادة الوفاة قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى حساباته.

  • تحديثات ميزة Find My

سيجلب نظام التشغيل iOS 15.2 أيضًا تحديثًا لميزة “Find My من Apple”. حيث سيسمح الآن التطبيق للمستخدمين باستخدام تطبيق Find My للبحث عن “العناصر التي يمكن أن تتعقب الهاتف”، كما ولتحديد العناصر القريبة التي يمكنها إرسال بيانات الموقع. وسيعطي أيضًا التطبيق بعد ذلك إمكانية تعطيل ميزة التتبع على الجهاز.

إصلاح ثغرات أمنية وأمور جديدة كليًا في تحديث iOS 15.2 الجديد

  • إخفاء البريد الإلكتروني الخاص في تطبيق البريد

رغم أنها ليست ميزة جديدة تمامًا، حيث يمكن بالفعل لمشتركي iCloud Plus إنشاء عناوين بريد إلكتروني عشوائية تعيد توجيه البريد الإلكتروني الرئيسي كطريقة للحفاظ على خصوصية بريدك الإلكتروني. لكن مع نظام التشغيل iOS 15.2 ، سيمكن إنشاء هذه العناوين مباشرًة من تطبيق البريد، مما يجعل العملية أكثر سلاسة.

  • أمان الاتصال في الرسائل

ميزة جديدة تمكن الوالدين من التحكم بشكلٍ أكبر بما يراه الطفل. حيث بتفعيل الميزة، فسيكون تطبيق الرسائل قادرًا على اكتشاف البريد الحاوي على صور مثل العري. ثم سيقوم التطبيق بعد ذلك بتعتيم هذه الصور، وسيتم تحذير الطفل بشأن المحتوى.

  • ملخص الإشعارت معاد تصميمه!

سيكتسب ملخص الإشعارات مظهرًا جديدًا في نظام التشغيل iOS 15.2.  حيث ستعرض الإشعارات الآن في بطاقة واحدة، أو مجموعة واحدة، بدلاً من أن تعرض مجموعة من البطاقات. مما سيعطي سهولًة أكبر بالقراءة السريعة، ومظهر أكثر أناقة.

  • إصلاح Face ID

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدة مشاكل بخصوص أن المستخدمين لا يمكنهم تغيير شاشة جهاز الأيفون إلا عند وكيلٍ معتمد لشركة آبل. وفي حال تم التبديل خارج مراكز آبل، فإنّ الجهاز يفقد ميزة التعرف على الوجه بشكلٍ كامل. ومما يبدو، فإن Apple تخطط لإيقاف ذلك من خلال تحديث البرنامج.

  • إصلاحات الأخطاء والتحديثات الأمنية

سيأتي كذلك كالمعتاد مع كل تحديث عدة إصلاحات للأخطاء ومشكلات الأمان في iOS 15.2، وعلى الأغلب سترتكز على المشاكل التي تواجه المستخدمين المشتكين على موقع آبل الرسمي.

سيأتي تحديث نظام آبل iOS 15.2 الجديد متوافقًا على الأغلب مع جميع الأجهزة التي كانت داعمة لنظام iOS 15. أي باختصار، إذا كان بإمكان هاتفك تنزيل iOS 15، فيمكنه الحصول على هذا التحديث الأخير. علمًا أن الأجهزة المدعومة من أيفون 8 وأحدث. من المحتمل أن يتم إصدار الإصدار العام من iOS 15.2 في وقت لاحق من هذا الشهر.

اقرأ أيضًا:

مشاكل وأخطاء بتحديث iOS 15 يشكي منها مستخدمي الأيفون والحل 1.iOS 15

تحديث iOS 15 – ميزات نظام تشغيل آبل الجديد والهواتف الداعمة لنظام iOS 15

مؤتمر المطورين العالميين لآبل WWDC 2023 .. تغييرات كبيرة بنظام iOS وتحديثات مهمة للخصوصية