متى رد فائض اكتتاب لوبريف أرامكو السعودية 1444، بعد أن قامت تداول السعودية بالإعلان عن نهاية اكتتاب لوبريف أرامكو السعودية المختصة في زيوت الأساس فئة الأفراد، وذلك كان في يوم الأحد 18 ديمسبر 2023م، وفئة الأفراد كانت الثانية والأخيرة التي تم فيها إجراء اكتتاب لوريف، وتتم عملية الاكتتاب في السوق الرئيسية التي تتبع إلى هيئة السوق المالية في داخل المملكة العربية السعودية، وعبر مقالنا اليوم سنتحدث عنمتى رد فائض اكتتاب لوبريف أرامكو السعودية 1444.

نهاية اكتتاب لوبريف أرامكو فئة الأفراد

تم الإعلان عن عملية اكتتاب لوبريف أرامكو السعودية لزيوت الأساس من قِبَلِ تداول السعودية وهيئة السوق المالية في السعودية، وذكرت في إعلانها بعض التفاصيل الهامة التي تخص الاكتتاب، وكان هذا الإعلان حول نهاية اكتتاب لوبريف أرامكو السعودية لزيوت الأساس لفئة الأفراد، وذلك يوم الأحد 18 ديسمبر 2023م، بما يقابله يوم 24 جماد أول 1444هـ، وذلك كان بعد أن استمرت عملية الاكتتاب 5 أيام، وبعد هذه الأيام يُعلن عن التخصيص الهائي ثم رد الفائض ثم إدراج وتداول الأسهم.

شاهد أيضًا: رسميا.. أرامكو تعلن أسعار البنزين في السعودية سبتمبر 2023.

اكتتاب لوبريف أرامكو

  • إن عدد الأسهم المطروحة في اكتتاب لوبريف أرامكو 50.045 مليون سهم ما يعني 29.656% من أسهم الشركة أجمع.
  • من الفئات المؤهلة للاكتتاب؛ الفئات المشاركة من المؤسسات التي تمثل صناديق استثمار وشركات ومستثمرين أجانب وخليجيين، وفئة الأفراد الطبيعيين.
  • عدد الأسهم المخصصة لفئة المؤسسات 37.53 مليون سهم ما يعني 75% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.
  • عدد الأسهم التي تم إتاحتها لفئة الأفراد 12.51 مليون سهم ما يعني 25% من إجمالي الأسهم المطروحة.
  • يكون الحد الأدنى لاكتتاب فئة الأفراد 10 أسهم ومضاعفاتها لكل مستثمر، بحيث لا يوجد حد أقصى للأسهم التي بإمكان الفرد اكتتابها.
  • تبدأ فترة اكتتاب المؤسسات ومعها عملية بناء تسجيل الأوامر من 4 ديسمبر 2023م وتستمر 6 أيام كاملة وذلك حتى يوم 9 ديسمبر من نفس العام.
  • بينما فترة اكتتاب فئة الأفراد الطبيعيين تستمر ليومين فقط وتبدأ من 14 ديسمبر 2023م وتنتهي مساء يوم 15 ديسمبر لنفس العام.
  • يتراوح متوسط سعر الأسهم بما يقارب 91 ريال سعودي إلى 99 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: أرامكو تعلن عن توزيع سهم ارامكو مجاني لكل 10 أسهم بقيمة ارباح تتجاوز 70 مليار

التخصيص النهائي ورد فائض أسهم شركة لوبريف أرامكو

فيما يلي سنعرف لكم متى هو الوقت المحدد للإعلان عن إصدار موعد التخصيص النهائي ورد فائض أسهم شركة لوبريف أرامكو السعودية لزيوت الأساس:

  • يكون موعد التخصيص النهائي لأسهم شركة لوبريف أرامكو في يوم 22 من شهر ديسمبر في عام 2023م.
  • بينما يكون موعد رد الفائض للأسهم المتبقية من شركة لوبريف أرامكو يوم 28 ديسمبر من نفس العام الجاري.

شاهد أيضًا: موعد توزيع أسهم أرامكو المجانية..سعر سهم أرامكو

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثا فيه عن متى رد فائض اكتتاب لوبريف أرامكو السعودية 1444، وتعرفنا من خلال المقال على موعد نهاية اكتتاب لوبريف أرامكو، وعرفنا متى يكون التخصيص النهائي ورد الفائض.