ما يهزك ريح..محمد أبو جبل أفضل لاعب بنهائي أمم إفريقيا، رغم خسارة المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية أمام خصمه المنتخب السنغالي بركلات الترجيح عقب انتهاء لمباراة بالتعادل السلبي. إلا أن المصريين احتفلوا بحارس مرماهم، ابو جبل، مرددين ياجبل مايهزك ريح.

محمد أبو جبل أفضل لاعب في لقاء مصر والسنغال

الإشادة بأبو جبل وأداءه البطولي لم تكن محلية فقط، حيث حصل حارس المرمي المصري على جائزة أفضل لاعب في مباراة النهائي بين منتخبه ومنتخب السنغال.

وعلى الرغم من تتويجه بلقب أفضل لاعب في مباراة نهائي أمم أفريقيا؛ إلا أنه لم يتمالك نفسه بالبكاء أثناء استلامه الجائزة. وقال في تصريحات صحفية أن تلك الجائزة لا معنى لها أمام خسارة مصر كأس الأمم الإفريقية. واضاف ابو جبل أن الرد سيكون في السنغال في تصفيات كاس العالم.

على صعيد آخر يسعي نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور لتجديد عقد محمد أبو جبل قبل انتخابات نادي الزمالك. والمفترض إقامتها في يوم الجمعة الموافق الحادي عشر من شهر فبراير/شباط الجاري. وتجري إجراءات التجديد له فور عودته من الكاميرون خاصة بعد التألق القوي الذي حققه ابو جبل في بطولة أمم إفريقيا.

وتصدر اسم ابو جبل وزوجته محركات البحث خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية. وتم تداول صورة له وهو يتحدث مع والدته من خلال خاصية الفيديو كول، يعبر فيها عن حزنه الشديد من الخسارة أمام منتخب السنغال وضياع البطولة من منتخبه.

محمد ابو جبل

السيسي لمنتخب مصر:كسبتم احترام الجميع

من جانبه قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالتعبير عن شكره وتقديره للمنتخب المصري على الجهود المبذولة من جانبهم، بعبارات قوية قائلا أنهم نجحوا في كسب احترام الشعب وتقديره. وأنه واثق من نجاح المنتخب في إسعاد الجماهير بالصعود للمونديال والتأهل لكأس العالم.

محمد أبو جبل

في الاتجاه نفسه أشاد اتحاد الكره بأداء المنتخب المصري خلال مباريات كأس الأمم الإفريقية. سواء اللاعبين أو الجهاز الفني وأنهم قاموا بمهاجمة تاريخية وسطروا اسمهم في التاريخ.

كما واسي مدرب المنتخب البرتغالي كارلوس كيروش، اللاعبين وأشاد بأدائهم. وكذلك وزير الرياضة والشباب. وراهن الجميع بما فيهم اللاعب محمد أبو جبل على تصفيات أفريقيا  التأهل للمونديال بينما قال أبو جبل أن المنتخب لن يترك حقه من السنغال والموعد مباريات التأهل لكأس العالم.

على صعيد آخر وصلت بعثة منتخب مصر إلي مطار القاهرة الدولي ظهيرة يوم الاثنين الموافق السابع من شهر فبراير الحالي.بعد تعطل استمر لثلاثة ساعات حيث كان من المقرر وصولهم الساعة الحادية عشر صباحًا. ولكن وصل المنتخب إلي ارض الوطن في تمام الساعة الثانية عصرًا. وعلى الرغم من عودتهم بدون كأس البطولة والحزن مخيم عليهم إلا أن ردود أفعال الشارع المصري المؤازرة والداعم لهم خففت من وطأة الخسارة والموقف الصعب الذي مر به لاعبين المنتخب المصري مساء أمس الأحد .