ما هي جنسية رؤوف خليف، تعتبر شخصية رؤوف خليف واحدة من ضمن اهم الشخصيات المعروفة على مستوى العالم، حيث ان اسمه مرتبط بالكثير من العبارات المميزة التي تبدأ بها المباريات المهمة على مستوى العالم، كما انه مع افتتاح مونديال كاس العالم 2023 في قطر أصبح اسمه منتشرا بكثرة، وذلك لان عباراته تنال اعجاب المشاهدين.

من هو رؤوف خليف ويكيبيديا

هناك الكثير من الشخصيات المهمة التي تحظى باهتمام الجماهير العربية، وان رؤوف خليف هو واحدا من ضمن اهم الشخصيات التي استطاعت ان تنال اعجاب عشاق كرة القدم، وفيما يلي مجموعة من المعلومات الواردة عنه:

  • الاسم كاملا هو رؤوف بن خميس بن خليف.
  • رؤوف خليف هو معلق رياضي، وهو تونسي الجنسية.
  • ولد رؤوف خليف في العاشر من شهر مارس عام ألف وتسعمائة واثنين وستين ميلادي.
  • انهى رؤوف دراسته الجامعية في كلية الحقوق، وقد كان هذا في جامعة مونبلييه في فرنسا.
  • يعمل الان معلقا على اهم القنوات الرياضية، وهي شبكة قنوات بي ان سبورت العربية.
  • يبلغ الان من العمر ستين عاما.
  • يمتلك المعلق الرياضي ثلاثة من الابناء.
  • يعلق رؤوف خليف على البطولات المهمة سواء عربية او عالميا، وهذا ما اكسبه محبة كبيرة في نفوس الشعوب العربية كافة.

ما هي جنسية رؤوف خليف

رؤوف خليف يحمل الجنسية التونسية، حيث انه ولد في تونس وعاش فيها، اما عن البدايات التي بدا فيها رؤوف مشواره فقد كان مراسلا لبعض الصحف الفرنسية، وكان في تلك الاثناء يقوم بنقل اخبار الرياضة التونسية بشكل خاص، وايضا اخبار الرياضة العربية عموما، اما عن ابتداء دخوله لعالم التعليق على المباريات فقد كان في القناة التونسية الارضية، وتم نقله بعد ذلك الى قناة تونس 7 الفضائية.

وبعد ان بدا نجاح هذا المعلق واضحا تم طلبه من قبل شبكة مقرها ايطاليا في ذلك الوقت، وهي شبكة راديو وتلفزيون العرب، ويعلق بشكل مستمر على كاس العالم وكاس القارات، وكذلك ايضا الدوري السعودي والدوري القطري، وايضا التصفيات المؤهلة للبطولات الكبيرة، ودوري ابطال العرب، وغيرها.

كم عمر رؤوف خليف

لقد كان لكلمات رؤوف خليف وقعا كبيرا في نفوس عشاق كرة القدم، وكثيرا ما يتم تداول بعض المقاطع التي يقوم فيها اشخاص بتقليده، سواء صوتا او كلماتا، وكلماته دوما ما توحي بالفخر والاعتزاز بالهوية العربية، كما انه من الداعمين والمناصرين لقضية فلسطين، ودوما ما يذكرهم ويثني عليهم، والان عمر رؤوف خليف هو 60 عاما.

وقد شكلت مجموعة من الكلمات له في افتتاحية بطولة كاس العالم هذا العام فخرا كبيرا للعرب والمسلمين جميعا، حيث انه اثنى على العرب وعلى حضارتهم، وكذلك ايضا ذكر اسم هارون الرشيد، وتحدث عن الثقافة والحضارة.

وبهذا نصل بكم الى ختام حديثنا لهذا اليوم، قدمنا لكم من خلاله بعض المعلومات عن رؤوف خليف، وايضا اجابة سؤال ما هي جنسية رؤوف خليف.