التسجيل بمرحلة التجسير عبر وحدة القبول الموحدة، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، كافة التفاصيل الخاصة بعملية التجسير، حيث يبحث العديد من الطلاب عن طريقة التسجيل بمرحلة التجسير من خلال بوابة القبول الموحد، بعد إعلان وزارة التعليم العالي بالمملكة الأردنية الهاشمية، ونرصد إليكم خلال هذا المقال طريقة التسجيل بمرحلة التجسير بالخطوات.

وأعلنت وزارة التعليم العالي المتمثلة في وحدة القبول الموحد، عن مدة وفترة التسجيل الإلكتروني بعملية التجسير، لجميع الطلاب والطالبات على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية، على أن يتم رفض جميع الطلبات بعد نهاية المدة المحددة.

مرحلة التجسير للتسجيل بالجامعات الأردنية 2023-2023

وأتاحت وزارة التعليم العالي، بالمملكة الأردنية الهاشمية، التسجيل بالقبول الموحد لطلاب التوجيهي العام في جميع المدارس بالأردن، عقب نهاية امتحانات العام الدراسي الماضي، والانتهاء من عمليات تسجيل الإلكتروني، حيث سمحت للطلاب الذي حصلوا على شهادة المتوسطة أو الشهادات التي تعادلها، او الطلاب الحاصلين على نسبة القبول المحددة بالجامعات في الأماكن الشاغرة لهم، سيتم قبولهم بالعديد من كليات والتخصصات الهندسية والتربية، وبعض الكليات الطبية.

التسجيل بالجامعات الأردنية 2023 مرحلة التجسير عبر وحدة القبول الموحدة

وانتهى جميع طلاب وطالبات الشهادة التوجيهية بالمملكة الأردنية الهاشمية، من عمليات التسجيل الإلكتروني، وتم فتح باب التسجيل بالجامعات الأردنية بالقسم الأدبي والعلمي في شهر أغسطس الماضي.

جدير بالذكر أن طلاب التوجيهي أتموا تسجيلهم الإلكتروني وفتحوا باب التسجيل في الجامعات في القسمين العلمي والأدبي في أغسطس الماضي. .

موعد انتهاء عملية التجسير عبر وحدة القبول الموحدة 2023

وكان من المقرر أن تبدأ عملية التسجيل بمرحلة التجسير عبر بوابة القبول الموحدة، أمس الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2023، على أن تنتهي عملية التسجيل بعملية التجسير للالتحاق بالعام الجامعي الجديد بالكليات والجامعات الأردنية، يوم السبت المقبل الموافق 10 سبتمبر في تمام 12 ظهراً بتوقيت الأردن، حيث سيتم مراجعة جميع الطلبات بشكل إلكتروني، بواسطة الجهات المختصة، بالإضافة إلى التحقق من جميع البيانات التي ادخلها الطلاب، ومن ثم سيتم الإعلان عن نتائج القبول.

إجراءات التسجيل بمرحلة التجسير عبر بوابة القبول الموحد 2023

وحددت وزارة التعليم العالي عدة إجراءات هامة يجب على الطلاب مراعاتها أثناء التسجيل بعملية التجسير للالتحاق بالعام الجامعي الجديد بالجامعات الأردنية كالتالي:

  • من الضروري أن يراجع الطالب جميع الشروط المتعلقة بعملية التسجيل.
  • مراجعة رسوم التسجيل وخطوات سدادها عبر وحدة تنسيق القبول بالجامعات الأردنية.
  • تحديد الرسوم التي يدفعها الطالب للانتهاء من عملية التسجيل عبر بوابة القبول الموحد 2023.
  • يجب أن يحدد الطالب الفئة التي ينتهي إليها من المقبول للتسجيل بعملية القبول بالجامعات كالتالي:

يتم السماح للطلاب الناجحين بالشهادة المتوسطة في جامعة البلقاء، وفي السنوات السابقة بنسبة لا تقل عن 68%، مع استثناء طلاب كليات الهندسة والطب والصيدلة من الحاصلين على نسبة نجاح لا تقل عن 70%، يتم السماح للفروع العملية بالدبلوم التقديم إلى كليات الصيدلة.

طريقة التسجيل بمرحلة التجسير 2023 بوابة القبول الموحد 

 

ويمكنك التسجيل بمرحلة التجسير من خلال الدخول إلى بوابة القبول الموحدة من هنا،  واتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي: