ما هي العملات الرقمية للمبتدئين، تم بناء العديد من العملات المشفرة على تقنية blockchain، والتي هي عبارة عن دفتر أستاذ موزع تفرضه شبكة موزعة من أجهزة الكمبيوتر، حيث أنه يتم تمييز العملات المشفرة عن العملات الورقية مثل دولار الولايات المتحدة أو الجنيه البريطاني لأن أي سلطة مركزية لا تصدرها، مما يجعلها غير قابلة للتدخل أو التلاعب الحكومي، وفي فقرتنا التالية سوف نتحدث لكم بالتفصيل أكثر عن ما هي العملات الرقمية للمبتدئين.

ما هي العملات الرقمية للمبتدئين

تعمل غالبية العملات المشفرة دون دعم من البنك المركزي أو الحكومة، وبدلاً من الاعتماد على الضمانات الحكومية، تدعم التكنولوجيا اللامركزية المسماة blockchain تشغيل العملات المشفرة، كما لا توجد العملات المشفرة كمكدس من الأوراق النقدية أو العملات المعدنية، وبدلاً من ذلك فهم يعيشون فقط على الإنترنت، اعتبرهم رموزًا افتراضية، حيث أنه يتم تحديد قيمتها من خلال قوى السوق التي أنشأها أولئك الذين يسعون إلى شرائها أو بيعها، ويتم تكوين العملة المشفرة من خلال عملية تعرف باسم التعدين، والتي تستلزم استخدام قوة معالجة الكمبيوتر لحل المشكلات الرياضية المعقدة لكسب العملات المعدنية، ويمكن للمستخدمين أيضًا شراء العملات من الوسطاء، حيث يمكنهم بعد ذلك تخزينها وإنفاقها باستخدام المحافظ المشفرة.

ما هو تداول العملات الرقمية

تعمل البلوكشين عادةً من خلال خوارزميات إجماع إثبات العمل (PoW) أو إثبات الحصة (PoS)، حيث تعمل PoW على أساس عمال المناجم الذين غالبًا ما يعينون آلات حوسبة محددة لهذه العملية، ومن ناحية أخرى تعمل نقاط البيع على التخمين، وفي نظام التخزين المؤقت يتم توزيع المكافآت للمساعدة في تشغيل الشبكة من خلال الاحتفاظ بالأصول في محافظ معينة معينة، ويسمح عدد من أصول نقاط البيع أيضًا باستخدام رموز ماسترنود، والتي هي عملية تخزين أكثر تعقيدًا تتطلب عادةً حدًا أدنى معينًا من عدد العملات.

شاهد أيضا: ما هي أكثر العملات الرقمية إرتفاعاً 2023

شرح العملات الرقمية

أثر عدد من الأرقام بشكل كبير على صناعة العملات المشفرة طوال وقتها، وأطلق ساتوشي ناكاموتو القطاع بإنشاء Bitcoin (BTC). المعروف ببناء Ethereum (ETH) ، أثر Vitalik Buterin أيضًا بشكل ملحوظ على حركة العملة المشفرة، ومع Ethereum ظهر عالم كامل من الرموز المميزة الإضافية المبنية على شبكتها والتي تسمى الرموز المميزة ERC-20، وساعد Jed McCaleb في نشر شهرة Bitcoin في الأيام الأولى للصناعة نتيجة لبدء Mt. Gox وهو مكان استضاف بشكل متكرر تداول Bitcoin على الرغم من وظيفته الأصلية كمحور لمحبي لعبة تسمى Magic: The Gathering، ومع ذلك فقد أصبح سيئ السمعة عندما انهارت المنصة في عام 2014.

تعد عملية التداول في العملات الرقمية على أنها من أكثر الأمور انتشاراً وبشكل كبير جدا خلال الأعوام القليلة الماضية التي انتشرت فيها التداول في العملات الرقمية، وفي نهاية موضوعنا نكون تحدثنا لكم بالتفصيل عن ما هي العملات الرقمية للمبتدئين.