ما هو الكاري تريد، الكاري تريد وهو المعروف باسم تداول المناقلة، حيث أنه ظهر لأول مرة في الثمانينات من القرن السابق وذلك بعد قيام النظام الجامايكي بإدخال نظام الصرف العائم إلى المنظومة الاقتصادية الخاصة به، ويمكن من خلال النظام القدرة على شراء عملة دولة معينة بمعدل فائدة منخفض مقابل بيع عملة دولة معينة بمعدل فائدة عالي لتحقيق عوائد مالية، وتعتبر الكاري تريد استراتيجية سهلة في مجال التداول، وفيما يلي الحديث عن ما هو الكاري تريد.

ما هو الكاري تريد

  • الكاري تريد عبارة عن إحدى أفضل استراتيجيات عالم التداول والتي يعتمد عليها عدد كبير من الخبراء والمتداولين، كما وأنها استراتيجية بسيطة وسهلة التعامل، اعتمادها على تحقيق المكاسب والأرباح والعوائد الناتجة من التداول على الفروق في أسعار الفائدة بين العملات في أسواق الفوركس، حيث على المتداول أن يقوم بمعرفة أسعار الفائدة لكل عملة بذاتها، ليتم إثر ذلك تحقيق الفرق بينهما وبين غيرها من العملات.
  • الكاري تريد استراتيجية من استراتيجيات التداول التي لا تتأثر بشكل مباشر بسبب التقلبات والتغيرات الحاصلة على الأسواق المالية أو الأسواق المحلية.

شاهد أيضًا: أفضل عملات رقمية للتداول الشهري

كيفية التداول بنظام الكاري تريد

  • مبدأ التداول الرئيسي هو نظام المناقلة، الذي يتم عبر شراء عملة أساسية بمعدل فائدة أقل من عملة التسعير التي لها معدل فائدة أعلى من العملة الأساسية، بالتالي أبرز أداة مالية يتم استخدامها لهذا المبدأ هي عملة الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني، بحيث أن معدلات أسعار الفائدة على الدولار الإسترليني تكون أعلى من عملة التسعير دائمًا.
  • بالتالي بعد مرور عام يحصل المتداول على قيمة +4% مقابل الاستثمار في الأداة المالية ذاتها، مع الافتراض بشكل نظري عدم حدوث تغير في أسعار الصرف بشكل كبير، والتي من شأنها أن تعمل على زيادة العائد على الاستثمار أو من الممكن التسبب في خسائر كبيرة عند وقوع تغيرات بشكل سلبي عليها.

العناصر الأساسية في نظام الكاري تريد

يعمل نظام الكاري تريد بوجود عدد من العناصر الأساسية فيه والتي هي:

  1. سعر الفائدة: يعتبر معدل الفائدة الذي يقوم البنك المركزي بمنحه للمستثمر عبارة عن نظير الاقتراض أو شراء السندات أو الأصول المعروضة من أجل الاستثمار، ويتم تحديد معدل الفائدة من خلال البنك المركزي المسؤول عن تنظيم سياسة البلاد النقدية.
  2. معدلات التغير في أسعار الصرف: بالإضافة إلى العائد الذي يجنيه المستثمر من المناقلة، فإنه يحصل على أرباح أكثر من فرق الفائدة عبر التغير في أسعار الصرف، ولكن قد تتسبب بالخسارة، لذلك يمكن أن تكون عبارة عن سلاح ذو حدين بالنسبة للمستثمر.

شاهد أيضًا: ما هي اعلى شهادة استثمار في مصر

تداول المناقلة عبارة عن طريقة تداول من خلالها يستطيع المستثمر جني الكثير من الأرباح والعوائد المالية، كما أن ما هو الكاري تريد عبارة عن مفهوم آخر لتداول المناقلة.