ما هو أفضل وقت لشراء الأسهم، تختلف الأوقات التي يتم فيها شراء الأسهم من الأسواق المالية، وتختلف الاستراتيجية المعتمدة؛ فبعض المستثمرين يتطلعون لتقلبات اليوم وأوقات الافتتاح والإغلاق بالنسبة للأسواق العالمية والمحلية في أسواق التداول بالأسهم، أو يركزون على الدورات الأسبوعية والشهرية، بينما العامل المشترك يكون هو استكشاف الوقت المثالي لشراء وبيع الأسهم، للتمكن من تحقيق أكبر ربح للسهم وشراءه في حد سعره الأدنى لبيعه في ارتفاعه، وعبر مقالنا سوف نتعرف على ما هو أفضل وقت لشراء الأسهم.

الاستثمار في الاسهم

  • عملية استثمار الأسهم تعني عملية شراء أسهم في ملكية معينة في شركات عامة، بحيث أن هذه الأسهم الصغيرة يطلق عليها أسهم الشركة، وعبر معرفة أنسب وقت للشراء لغرض الاستثمار لتنمو الشركة وتزدهر.
  • عندما تحقق الشركة نمو في الأسهم، تكون الأسهم التي تم شراءها قد ازدادت قيمتها، ليتطلع العملاء والمستثمرين لشراءها بسعر أعلى، بالتالي فإن سوق الأسهم هو عبارة عن سوق ارتفاع وهبوط، ويلزم معرفة الوقت الأمثل من أجل شراء الأسهم.

شاهد أيضًا: كيفية الاستثمار في صكوك مصرف الراجحي والشروط المطلوبة

متى أفضل وقت لشراء الأسهم خلال اليوم

أفضل وقت لشراء الأسهم في اليوم وبيعها يكون فيما بين 9:00 و 10:30 صباحًا، أو أيضًا من الساعة 3:00 وحتى الساعة 4:30 مساءً ويكون هذا الوقت عند اقتراب وقت إغلاق سوق الأسهم، بحيث أن الساعات الأولى والأخيرة من التداول تشهد حركة وتغير وتقلب في الأسعار أكثر من أوقات منتصف اليوم.

شاهد أيضًا: كم سعر سهم ليسيكو مصر 2023

متى أفضل وقت لشراء الأسهم خلال الأسبوع

أفضل أيام التداول بالنسبة للأسواق العربية المالية يكون يوم الأحد والذي يكون بداية الأسبوع في غالبية الدول العربية، بكن بالنسبة للأسواق المالية العالمية فإن أفضل يوم لشراء الأسهم في الأسبوع هو يوم الإثنين.

شاهد أيضًا: كم سعر سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات 1444

ما هو شراء المتوسط المنخفض

عبارة عن استراتيجية يقوم بها المستثمر بشراء عدد من الأسهم ليشتغل فرصة انخافض الأسعار، فينخفض متوسط سعر الشراء الإجمالي للأسهم، ويقوم المستثمرون بتسميته بـ شراء الغطس، طمعًا في الربح ليقوموا بعملية بيعها في وقت ارتفاع سعر الأسهم.

شاهد أيضًا: كم سعر سهم البنك التجارى الدولى 2023

متى يمكن شراء الأسهم

القيام بعملية الاستثمار يكون بعد قيام المستمثر بعملية الدراسة والبحث والاستفسار، للضمان والثقة في أن سعر السهم الذي سوف يقوم بشراءه سيزداد قريبًا أو في المدى القريب، ويكون على استعداد تام ليحتفظ بالسهم لحيت ارتفاع سعره، ويكون هذا هو وقت شراء السهم المناسب.

شاهد أيضًا: ساعات افتتاح واغلاق سوق الأسهم المالية السعودي

نصل لختام مقالنا الذي تناقشنا وذكرنا لكم فيه ما هو أفضل وقت لشراء الأسهم، وعرفنا من خلال المقال متى الوقت المناسب من أجل شراء الأسهم خلال اليوم وأيضًا خلال الأسبوع.