مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم، عقد وزير التعليم الدكتور رضا حجازي اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري. مؤتمر وزير التربية والتعليم 2023 لبث تفاصيل العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣. وكذلك تفاصيل امتحانات الثانوية العامة هذا العام. وذلك عقب تولي سيادته حقبة التعليم بعد وزير التعليم السابق دكتور طارق شوقي؛ الذي أثار غضب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة. وينتظر العديد من طلاب الثانوية العامة لهذا العام وذويهم تفاصيل الثانوية العامة وطبيعة الامتحانات بين ورقية أو نظام البابل شيت. ويعرض لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.

أهم ماجاء في مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

جاء ميعاد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم قبيل العام الدراسي بيوم واحد فقط. وفي مستهل المؤتمر أعلن حجازي أن العام الدراسي في موعده يبدأ السبت المقبل الموافق الأول من شهر أكتوبر الجاري. كما أكد سيادته على انتظام حضور الطلاب هذا العام في يوم دراسي كامل.

كذلك أعلن معاليه الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2023 وجاءت التالي:

  • يبدأ العام الدراسي يوم الأول من أكتوبر وينتهى في الثامن من شهر يونيو.
  • تكون إجازة نصف العام بداية من يوم السادس والعشرين من شهر يناير، أما إجازة نصف العام فتبدأ في الثامن من شهر يونيو.
  • كما حدد سيادته امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023.
  • وكانت آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2023 للثانوية العامة أن يكون موعد امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو 2023.

مؤتمر وزير التعليم اليوم

كانت تلك أهم القرارات التي أعلن عنها وزير التعليم في بث مباشر مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم السابع اليوم.

يمكنك كذلك قراءة: تعرف على موعد أول إجازة رسمية للطلاب والموظفين في العام الدراسي الجديد.

قد يفيدك كذلك: موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر 2023-2023

امتحانات الثانوية العامة تعقد بنظام البابل شيت والتصحيح إلكترونى

طلاب الثانوية العامة حرصوا على مشاهدة مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم. وذلك للتعرف على أهم ضوابط العام الدراسي الجديد. وقد أعلن رضا حجازي أن الامتحانات بنظام البابل شيت قائمة كما هى. ولكن أكد سيادته أن نظام الأسئلة سوف يتنوع بين الاسئلة المثالية والاختيار من متعدد حتى لا يُظلم الطلاب.

كما أكد سيادته في مؤتمر وزير التربية والتعليم ٢٠٢٢ أنه سوف يتم دراسة قرار تحسين مجموع طلاب الثانوية العامة . وكذلك إعادة السنة للطلاب الناجحين ولم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن حتى وقت كتابة تلك السطور. وفي انتظار قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن. أما الأمر الذي أصبح بات لا رجعة فيه هو الكترونية التصحيح ولا مجال لعودة العنصر البشري في التصحيح.

 

في نهاية المقال قدمنا لكم أهم ما جاء في مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم. من تفاصيل العام الدراسي الجديد وكذلك كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.

يمكنك كذلك قراءة: حقيقة تخفيف مادة الرياضيات على الصف الرابع الابتدائي.

يمكنك كذلك قراءة: حقيقة ضم منهاجي الصف الخامس والسادس الابتدائي توضيح وزير التربية والتعليم.

قد يفيدك كذلك: رسمياً التعليم تعلن تعديلات على مناهج الرابع الإبتدائي 2023