كم تبلغ ثروة الملك عبدالله الثاني 2023، يعتبر الملك عبد الثاني على أنه ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أنه م الشخصيات ذات الشهرة الواسعة جدا في المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى العديد من الدول العربية والعالمية الأخرى، حيث أن الملك عبد الله الثاني قد حقق الكثير من الإنجازات المهمة جدا والكبيرة على المستوى الإقليمي والعالمي بالنسبة للأردن، حيث أنه قد عمل على تطوير العديد من القطاعات المختلفة في البلاد، وذلك من أجل الرقي بالبلد، كم تبلغ ثروة الملك عبدالله الثاني 2023.

كم تبلغ ثروة الملك عبدالله الثاني 2023

لقد كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية من خلال أحد التقارير الصادرة عنها بأنّه قد تبيّن من خلال أحد أهم التسريبات الخاصة بيانات بنك الـ “Credit Suisse” السويسري بأنّ ” الملك الأردني عبد الله الثاني ملك الأردن يمتلك ستة حسابات خاصة به على الأقل في البنك”، بالإضافة إلى ان الصحيفة ذكرت بأنّ “الملك عبد الله الثاني قد قام في العام 2011 ومع اندلاع الثورات الشعبية في العالم العربي باتخاذ خطوات مالية، منها افتتاح حسابين جديدين لدى بنك Credit Suisse،  الذي خدم بسرية أثرياء المنطقة لعقود”، وأضافت الصحيفة من خلال تقاريريها : “وفقاً للبيانات المسرّبة، تبيّن أنّ حساباً واحداً تابعاً للعائلة المالكة الـأردنية، تبلغ قيمته 230 مليون فرنك سويسري (180 مليون جنيه استرليني)”.

شاهد أيضا: أضخم مسح جيوفيزيائي للكشف عن الثروة المعدنية بما يتجاوز 5 تريليونات ريال في السعودية.

تسريبات باندورا حول ثروة الملك عبدالله الثاني

ذكرت صحيفة الغارديان من خلال تحقيقاتها الخاصة بأن: “هذه الكشوفات تأتي بعد تسريبات أوراق بندورا الشهيرة، والتي بيّنت أنّ الملك عبد الله الثاني لديه حساب بقيمة 100 مليون دولار منتشرة على عدة حسابات من ماليبو في كاليفورنيا، إلى بلغرافيا في وسط لندن”. وقالت الصحيفة إنّه “بعد نشر أوراق باندورا، تحركت المخابرات الأردنية بسرعة لمنع الوصول عبر الإنترنت إلى القصص التي تكشف عن ثروة الملك”.

وتابعت: “تم استجواب حفنة من الصحفيين الذين تحدوا الحظر، وتم تذكير البعض بـالواجبات الوطنية تجاه الأردن، فيما شعر آخرون بالخوف من الصمت”.

وأوضحت صحيفة الغارديان أنّه “عندما وافق صندوق النقد الدولي على إنقاذ الأردن، بشرط أن يشدّ شعبه أحزمتهم الجماعية، كان الملك ينقل مبالغ هائلة بين حساباته السويبسرية”، مضيفةً أنّ “الاقتصاد ظلّ متعثراً، واستمرت مستويات الفقر والبطالة المرتفعة، والتخفيضات في الرعاية الاجتماعية، وإجراءات التقشف”.

شاهد أيضا: تراجع ثروة أغنياء Wall Street خلال ساعات اليوم الواحد وتحقيق Tesla للخسائر.

يعتبر الملك عبد الله الثاني على أنه واحد من أهم الشخصيات في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أنه هو ملك الأردن، كما أن هناك الكثير من التساؤلات التي يقوم الكثير من الأشخاص والصفحات بالسؤال عنها في خصوص ثروتهع بشكل مستمر، كم تبلغ ثروة الملك عبدالله الثاني 2023.