كم باقي على العيد الوطني البحريني 2023، العيد الوطني البحريني من المناسبات المهمة بالنسبة لسكان دولة البحرين؛ ويرجع ذلك إلى الأجداد القدماء والذين كافحوا وحاربوا من أجل الوصول إلى استقلال الدولة وعلى إثر الاستقلال جاء تأسيس البلاد الحديثة والتي تدعم الجكم والديمقراطية التي ساهمت بعد فترة من الزمن بجعلها إحدى الدول العربية والخليجية التي تمتلك مستوى معيشي جيد، وفيما يلي سوف يكون بإمكاننا معرفة كم باقي على العيد الوطني البحريني 2023.

العيد الوطني البحريني 2023

  • يقوم شعب دولة البحرين بالاحتفال بالذكرى الخمسون لاستقلالها، وذلك يصادف يوم 16 و 17 من شهر ديسمبر 2023م، ويعتبر هذا اليوم إجازة عامى في جميع أنحاء البحرين، ويُسمى هذا اليوم بـ “يوم الاستقلال في البحرين أو اليوم الوطني”.
  • وكان هذا الاستقلال استقلالًا عن دولة بريطانيا، وعيد الجلوس الملكي على العرش لحاكم البحرين السابق عيسى بن سلمان آل خليفة.
  • وبعتبر هذا اليوم عيدًا وطنيًا لمواطني دولة البحرين ويقيمون الاحتفالات فيه منذ عام 1971م، وهذا ذلك العام كانت بريطانيا قد أعلنت انسحابها من شرق قناة السويس في مصر، ورسميًا أُعلِن استقلال البحرين مع إلغاء كافة المواثيق والعقود التي كات ببن البحرين وبريطانيا.
  • ويجدر بالذكر أن استقلال البحرين كان قد حصل في الثامن عشر من شهر أغسطس، لكن يتم الاحتفال به في شهر سبتمر فيما يتوافق مع ذكرى الجلوس الملكي للحاكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة.
  • والعيد الوطني البحريني ليس يوم واحر فقط بل تم تمديده لليوم ال17 من ديسمبر، ومن المعتاد عليه أن مواطني الدولة يستمرون بالاحتفال طيلة شهر ديسمبر سنويًا.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني البحريني

يقوم مواطني دولة الكويت بالاحتفال كل عام بذكرى استقلال دولتهم عن بريطانيا منذ عام 1971م، ومن أهم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم ما يلي:

  1. يتم إعلان تخفيضات في الأسعار وخصومات بمناسبة هذا اليوم الوطني مما يؤدي انتشار الفرح والسرور في الدولة.
  2. يتم إقامة حفلات غنائية لأصحاب الفن العربي والخليجي، وتُقام الاستعراضات البحرينية الشعبية في أسواق البحرين ومراكزها التجارية.
  3. يستخدم المواطنون ألعابًا نارية تزين سماء دولة البحرين وتجعلها مضيئة في هذه المناسبة السعيدة.
  4. جميع أبناء الخليج العربي يتشاركون مع الشعب البحريني في احتفالهم في اليوم الوطني بإرسال كلمات التهنئة والدعوات باستمرار الأمن والاستقرار في البلاد.
  5. إقامة المسرح للعروض المسرحية والاسكتشية والتي من شأنها رواية أحداث استقلال المملكة البحرينية عن حكم بريطانيا.

متى العيد الوطني البحريني 2023

اليوم الوطني البحرين لهذا العام 2023 يكون في يوم الجمعة والسبت والذي يوافق يومي 16 و17 من شهر ديسمبر، والذي يصادف الذكرى ال50 لاستقلال البحرين عن حكم بريطانيا، حيث أنه لم يتبق إلا القليل، وتجهيزات دولة البحرين ومواطنيها قيد التحضير لإقامة الاحتفال بهذا اليوم، الذي تبقى له ثلاثة أيام فقط.

وهكذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على كم باقي على العيد الوطني البحريني 2023، وذكرنا متى يصادف اليوم الوطني ومظاهر الاحتفال فيه التي يقيمها مواطني دولة البحرين.