شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة .. مع اقتراب موعد انتهاء شهر سبتمبر 2023، يبحث بعض الفلسطينيين عن موعد صرف معونة الأسر الفقيرة التى يقدمها الاتحاد الأوروبي، ويقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز“، من خلال هذه المقالة، شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة تحديد موعد الصرف عبر الرابط mosd.gov.ps/ar.

شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة

شيكات الشؤون الاجتماعية فى غزة والضفة، هى تصرف من قبل الاتحاد الأوروبى، للأسر الفقيرة فى فلسطين، وعادة يتم صرفها فى نهاية الشهر الميلادي، ولكن حتى الآن لا توجد أى تصريحات خاصة بموعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية.

تحديد موعد الصرف في غزة والضفة

وخرجت وزارة التنمية الإجتماعية فى رام الله لتقوم بالكشف رسميا، عن الموعد الرسمي الخاص بصرف الشيكات الخاصة بشهر 9 وهو شهر سبتمبر 2023، والتى يتم صرفها فى قطاع غزة والضفة الشرقية، وذلك تحويل الإتحاد الأوروبي، المساعدات المالية لصالح مخصصات الشؤون 2023، والتى يتم تقديمها للأسر الفقيرة.

الجهات المسؤولة عن صرف المعونة في غزة والضفة

وقال أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية فى فلسطين، أنه من المقرر أن يكون موعد صرف الشؤون 2023، فى غزة والضفة، قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن وزارة المالية والاتحاد الأوروبي، هى الجهات التى سوف تعمل على تحديد الموعد الخاص بصرف الشيكات، بعد أن يتم التنسيق لكي يتم بداية صرف مبلغ الشؤون.

متى يتم صرف الشيكات في غزة والضفة؟

على أن يتم إجراء عملية الصرف قبل انتهاء شهر سبتمبر الجاري، لجميع المستفيدين من الأسر الفقيرة، بناء على الإجراءات والضوابط المطلوبة، ونجد أن ذلك قد جاء تزامنا مع إعلان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي فى فلسطين شادي عثمان، خلال الأيام الماضية العمل على تحويل المساهمة المالية الخاصة بصرف مخصصات 2023، وهى المخصصات التى جاءت على نحو 28 مليون يورو.

رابط صرف مبلغ الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة

ويتم فحص الشيكات عبر الرابط الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية من هنا، حيث أكد وزير التنمية الاجتماعية، على أن وزارة التنمية فى رام الله قد عملت على اعتماد قوائم الأسماء المقرر أن يستفيدوا هذه الفترة رسميا من هذه المعونة لعام 2023، والتى قد تم تسليمها إلى وزارة المالية، وذلك فى إطار التمهيد لكى يتم تحديد المستفيدين من صرف المخصصات.

قد يهمك:-

“ظهرت الآن” نتائج التوجيهي فلسطين 2023 بالاسم بدون رقم الجلوس عبر موقع نتائج التوجيهي في فلسطين tawjihi.mohe.ps

صرف الدفعات في غزة والضفة

وقد أشارت وزارة التنمية الاجتماعية برئاسة أحمد مجدلاني، إلى أن تلك الأسر التى تصرف لها الشيكات، تلك الأسر التى لم يدفع لها دفعة كاملة منذ أول عام 2023، وقد تم العمل على دفع جزء فقط من الدفعة والتى جاءت بقيمة 400 شيكل، شهر أغسطس الماضي، ودفعة أخرى جاءت بقيمة 700 شيكل، آخر والتى جاءت فى أواسط العام الماضي.

اقرأ أيضا:-

أوائل الثانوية العامة 2023 فى فلسطين ورابط نتيجة الثانوية العامة

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء، من خلال هذه المقالة، عبر موقعنا الإخباري، شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة تحديد موعد الصرف عبر الرابط mosd.gov.ps/ar.