من هو يوسف القرضاوي السيرة الذاتية ويكيبيديا .. رحل عن عالمنا أمس العالم الجليل يوسف القرضاوي، وهو داعية إسلامي من شيوخ الأزهر الذين تركوا بصمة في نفوس العديد من شباب المسلمين على مستوى العالم، ويقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، من خلال هذه المقالة،من هو يوسف القرضاوي السيرة الذاتية ويكيبيديا.

جنازة الشيخ يوسف القرضاوي

توفي بالأمس العالم الأزهري يوسف القرضاوي عن عمر يناهز 96 عام، في دولة قطر حيث يقيم هناك، وتم الإعلان عن خبر وفاته رسميا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والقرضاوي مصري يحمل الجنسية القطرية، ويقيم في قطر منذ سنوات عديدة، وهو يعتبر من الشخصيات المشهورة في مصر والعالم العربي، خاصة أنه اشتهر بموقفه المعارض لنظام الحكم في مصر.

القرضاوي 2023

ويوسف القرضاوي عالم أزهري مصري يحمل الجنسية القطرية، ألف عدد ليس بقليل من الكتب الدينية، وكان رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، كما التحق بـ الأزهر الشريف، وتوفق خلال دراسته به، كما أنهى دراسته في جامعة الأزهر وتحديدا كلية أصول الدين، ونال منها الشمولية، كما اعتاد على تسجيل حلقات من البرامج الدينية سواء أكانت مسجلة أم حية.

يوسف القرضاوي السيرة الذاتية ويكيبيديا

اسمه الحقيقي يوسف عبد الله القرضاوي، ولد في 9 سبتمبر 1926، في قرية صفط التراب بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بجمهورية مصر العربية، حصل على دبلوم معهد الدراسات العربية العليا متخصص في اللغة والأدب، وحاصل على معادلة لدرجة الماجيستير في القرآن الكريم والسنة النبوية من كلية أصول الدين بالأزهر، وحاصل على شهادة جامعية، دكتوراه من كلية أصول الدين بالأزهر.

زواج الشيخ يوسف القرضاوي

يعتبر الشيخ يوسف القرضاوي من أشهر العلماء المصريين في الشرق الأوسط، فهو داعية إسلامي له شهرة واسعة على مستوى العالم، عاش في مصر، ثم انتقل إلى قطر بسبب مواقفه السياسية ضد النظام المصري، حيث حصل على الجنسية القطرية، وتوفي فيها، وهو متزوج ثلاث زوجات وهن “إسعاد عبد الجواد، أسماء القاعدة، عائشة المغربي، وأنجب من زوجته إسعاد عبد الجواد التي تتولى أرقى المناصب في دولة قطر،7 أبناء.

من هم أبناء يوسف القرضاوي؟

وأبناء الشيخ الجليل يوسف القرضاوي، هم :-

  • إلهام يوسف القرضاوي
  • سهام يوسف القرضاوي
  • الشاعر عبد الرحمن يوسف القرضاوي
  • محمد يوسف القرضاوي
  • أسامة يوسف القرضاوي
  • علا يوسف القرضاوي
  • أسماء يوسف القرضاوي

وفاة الشيخ يوسف القرضاوي

وانتقل الشيخ يوسف القرضاوي إلى رحمة الله في 26 سبتمبر 2023، بعد معاناته الطويلة مع المرض، ويبلغ من العمر 96 عام، وأعلن حساب السيخ الرسمي عبر “تويتر”، خبر وفاته بالأمس.

قد يهمك:-

وفاة الإعلامية المصرية الشهيرة شيرين الدويك .. وجمال شعبان يفجّر مفاجأة بشأن الوفاة!

وللدكتور يوسف القرضاوي حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يتابعه أكثر من 3 مليون متابع مسلم على مستوى العالم، وينشر هذا الحساب أخبار الشيخ القرضاوي الجديدة، بالإضافة إلى تغريدات لنشر الفضيلة ومنع الرذيلة، وأحاديث صحيحة عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى رأيه في بعض قضايا الإيمان الديني الشائك.

اقرأ أيضا:-

وفاة مارينا صلاح.. تتسبب في غلق مستشفي العيون بقرار برلماني

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء، من خلال هذه المقالة عبر موقعنا الإخباري، من هو يوسف القرضاوي السيرة الذاتية ويكيبيديا، حيث سردنا تفاصيل حياته منذ ولادته، ودراسته وزوجاته وأبنائه.