غرامة غياب الطلاب الجديدة، نقدم إليكم من موقع “تجارتنا نيوزغرامة عقوبة غياب الطالب عن المدرسة دون عذر ، حيثُ تتبنى الحكومة المصرية منهجا جديدا بما يتعلّق بمنظومة التعليم وخصوصاً لطلاب الثانوية العامة، فيما تسعى الدولة المصرية إلى منع ظاهرة التسرب من المدارس بالإضافة إلى منع غياب الطلاب عن المدارس أيضا، والذي أصبح بكل أسفٍ، أمر شائع الحدوث بينهم، ومن أجل تطوير القدرات الاستيعابية لجميع لطلاب والعمل على تحقيق أكبر كمية ممكنة من الاستفادة لهم من خلال حضور جميع الدروس والأنشطة المدرسية، والآن إليكم كل مايتعلق بغرامة غياب الطلاب الجديدة في مصر.


غرامة غياب الطلاب عن المدرسة 2023

غرامة غياب الطلاب عن المدرسة 2023

غرامة غياب الطلاب عن المدرسة

وفي هذا الإطار قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحصيل غرامة الانقطاع عن المدرسة المقدرة بـ 10 جنيهات ، كإنذار لـ طلاب المدارس بالعام الدراسي 2023 / 2023 في حالة ما إذا تخلف الطالب او انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة .

عقوبة غياب الطالب عن المدرسة دون عذر

عقوبة غياب الطالب عن المدرسة دون عذر

عقوبة غياب الطالب عن المدرسة دون عذر

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غرامة الانقطاع عن المدرسة المقدرة بـ 10 جنيهات تنطبق على طلاب مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : يتكرر دفع غرامة الانقطاع عن المدرسة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام.


10 جنيهات غرامة غياب الطالب عن المدرسة بدون عذر

10 جنيهات غرامة غياب الطالب عن المدرسة بدون عذر

10 جنيهات غرامة غياب الطالب عن المدرسة بدون عذر

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنَّه سيتمّ تحصيل غرامة 10 جنيهات عن غياب 10 أيام متصلة أو منفصلة من أي طالب، طبقًا للقانون رقم 139 لسنة 1981 في نص المادة 19 والمادة 21، ويتم تحصيل رسوم إعادة القيد التي تبلغ 25 جنيهاً طبقا للقرار الوزاري رقم 119 لسنة 2023 المادة 7.


إلى هـنا نصل إلى نهاية موضوعنا حول “غرامة غياب الطلاب الجديدة” حيثُ قدمنا لكم ضمن هذا المقال عقوبة تفاصيل غياب الطالب عن المدرسة دون عذر، بالإضافة أيضا إلى شرح الإجراءات المشددة ضد كورونا تزامنًا مع العام الدراسي الجديد في مصر، كما ذكرنا أيضا معلومات عن الـ 10 جنيهات غرامة غياب الطالب عن المدرسة بدون عذر.

غرامة غياب الطلاب الجديدة

غرامة غياب الطلاب

غرامة غياب الطلاب الجديدة 2023 – تجارتنا نيوز 

الثلاثاء 13 سبتمبر 2023