تقنية ستار لينك في مصر .. ما هو ستار لينك ومتى سيبدأ الإنترنت الفضائي في مصر. وبالتأكيد سمع العديد من الأشخاص عن تقنية ستار لينك والتي تبنيها شركة “سبيس إكس” “space x” للملياردير الأشهر عالمياً إيلون ماسك. حيث يسعى إليون ماسك عبر خدمة ستار لينك توفير إنترنت فضائي عالي الجودة لجميع سكان الأرض. وأعلنت شركة سبيس إكس مؤخراً عن اقتراب موعد تقديم تقنية ستار لينك في مصر. كما أنها ستتوفر في مصر بحلول 2023 كما هو مقرر.

ما هو ستار لينك .. ماهي تقنية ستار لينك والإنترنت الفضائي

قبل توضيح تقنية ستار لينك في مصر، تعتبر تقنية ستار لينك أحد تطبيقات شركة سبيس أكس المملوكة للملياردير العالمي إيلون ماسك. وتسعى هذه التقنية إلى توفير إنترنت عالي الجودة وبسرعات عالية جداً من خلال الأقمار الصناعية. بحيث يصل إلى جميع المناطق على وجه الكرة الأرضية. خصوصاً الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها بكابلات الإنترنت والبنى التحتية التقليدية. وتقدم خدمة Starlink “ستار لينك” الإنترنت من خلال اشتراكات شهرية وهي بالفعل بدأت في بعض البلدان حول العالم.

وقريباً ستتوفر تقنية الإنترنت الفضائي تقنية ستار لينك في مصر وبحسب ما أكدته شركة سبيس إكس فإن خدمة ستار لينك أو تقنية ستار لينك ستعمل في جميع الظروف الجوية ولن تتأثر بعوامل الطقس والمناخ. وستقدم تقنية ستار لينك إنترنت فضائي سريع جداً غير منقطع على مدار الساعة.

الإنترنت الفضائي خدمة ستار لينك من سبيس إكس

وتقنية الإنترنت الفضائي أو تقنية ستار لينك من شركة سبيس أكس. هي عبارة عن عدد كبير من الأقمار الصناعية والمترابطة والتي ستغطي الكوكب بالكامل. كما تبث الإنترنت بسرعات مختلفة حسب الطلب وعلى ترددات مختلفة. ويتم تشغيلها في المنازل عبر جهاز استقبال خاص تبيعه الشركة حصراً ويتم تركيبه على مكان مكشوف نحو السماء ويخرج منه كابل يتصل بجهاز يشبه الراوتر يقوم ببث الإنترنت.

ومن ناحية أخرى لا يختلف الموضوع كثيراً عن الإنترنت العادي بالنسبة للاستخدام المنزلي. حيث يوجد راوتر ويبث الإنترنت بشبكة واي فاي عادية وقد لجأت السفارات في غير بلادها إلى استخدام تقنيات مشابهة عبر الأقمار الصناعية حتى لا يستخدموا الاتصالات عبر شبكات البلد. وبالإضافة لذلك تعتبر أهم ميزة لتقنية ستار لينك في مصر ولخدمة ستار لينك. أنها تقدم إنترنت عالي السرعة يبدأ من 100 ميغابايت في الثانية، مع إمكانية توفير سرعات أكبر ويصل إلى أي بقعة في العالم حتى الأماكن الأكثر وعورة والتي من المستحيل تخديمها بالبنى التحتية العادية.

ولكن من المتوقع أن تكون كلفة الخدمة الشهرية لـ تقنية ستار لينك في مصر أو خدمة الإنترنت الفضائي في مصر تقريباً 100 دولار شهرياً. غير كلفة تركيب الجهاز وشرائه، وتعتبر التكلفة عالية بالنسبة للمواطن المصري كونها بالدولار، إلا أنه من المتوقع أن يتم التعامل مع الأسعار بما يتناسب مع الدخل في مصر.

اقرأ أيضاً:

عروض باقات فودافون مصر الشهرية 2023 على المكالمات والإنترنت

أفضل برنامج وكورس تعلم اللغة الألمانية للعرب على الإنترنت