غدًا آخر موعد سداد رسوم الحج لعام 2023.. تعليمات من الداخلية يجب اتباعها. أعلنت وزارة الداخلية المصرية منذ أيام عن بدء تلقي رسوم حج القرعة 2022. وذلك لمدة أربعة أيام فقط. موضحة أن بعد انتهاء الموعد المحدد لسداد الرسوم يكون تنازل ضمني عن حقه في القرعة لهذا العام . كما أعلنت وزارة الداخلية عن طرق السداد وعدد من التعليمات الواجب اتباعها عند سداد رسوم الحج. 

ويبحث العديد من الحجاج الذين فازوا بـ حج القرعة 2023 عن آخر موعد يمكنهم سداد الرسوم به مع كافة التفاصيل التي تمكنهم من السداد. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز :

“تكلفة الحج 2023، حج القرعة، سعر حج القرعة، الحج البري من مصر، آخر أخبار الحج 2023 في مصر، أسعار الحج 2023 طيران، ماهو الحج الاقتصادي، تكلفة حج القرعة 2023، أسعار الحج الاقتصادي 2023، أسعار الفائزين في قرعة الحج 2023، تكلفة الحج السياحي في مصر، تكلفة الحج من خارج السعودية“.

تكلفة حج القرعة 2023

أعلنت وزارة الداخلية السبت الماضي عن موعد فتح باب قبول رسوم الحج 2023. بدءًا من يوم الأحد الموافق الخامس من شهر يونيو الجاري. على أن يتم غلق باب سداد سداد رسوم الحج لعام 2023 غدًا الخميس الموافق التاسع من شهر يونيو. ولن يتمكن الفائزين في الحج من سداد رسوم الحج بعد انتهاء الموعد المحدد لتلقي الرسوم بل يضيع حقهم في حج القرعة لهذا العام. لذا وجب التنبيه على آخر موعد للسداد. كما اوضحت الداخلية تفاصيل استرجاع رسوم الحج في حالة تراجع الحاج عن رغبته في متابعة إجراءات الحج أو تعذر عليه السفر لآي سبب قهري.

أما عن طرق سداد رسوم الحج 2023 فقد أوضحت الداخلية أنه يمكن السداد في أحدي فروع البنك الاهلي أو بنك مصر أو مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية وذلك من خلال خدمة الدفع الالكتروني على رقم حساب وزارة الداخلية 11500201 .

اقرأ :أسعار باقات موسم الحج 1444 – 2023 .. رابط التسجيل لحجاج الداخل

وذكرت الداخلية أن قيمة رسوم الحج  لهذا العام هو 74500 وهى قيمة الحج وصك الهدى. دون سعر تذكرة الطيران،أما سعر تذكرة الطيران 19990. وبذلك تكون تكلفة الحج ٢٠٢٢ إجمالي 94400 جنيه مصري يتم سدادها على حساب وزارة الداخلية السابق ذكره.

سداد رسوم الحج لعام 2023

استرداد رسوم الحج 2023

كما أوضحت الوزارة كافة التفاصيل المتعلقة بالحج من أوراق وشروط يجب توافرها يمكنك الاطلاع عليها كاملة من خلال الرابط التالي: كم تكلفة الحج من مصر 2023 الشروط والإجراءات .

وبينت طريقة استرداد الرسوم بعد دفعها في احدى فروع البنوك المذكورة أو في مكاتب البريد. في حال رغب الفائز في القرعة في سداد رسوم الحج قد أوضحت الداخلية أنه يتم رد رسوم الحج بعد خصم المصاريف الإدارية وثمن الخدمات المقدمة.  أما عن استرداد سعر تذكرة الطيران الداخلية ليست مسئولة عن سداد المبلغ.

قد يهمك أيضًا:رابط تسجيل حجاج أوروبا وأستراليا وأمريكا 2023..وزارة الحج motawif.com.sa

ولكن يتم تقديم طلب إلي للإدارة العامة للشئون الإدارية لمنح الشخص مستند يفيد عدم سفره إلي الحج واستخدامه التذكرة الطيران يتم تقديمه لشركة الطيران في سبيل رد سعر تذكرة السفر.

اقرأ كذلك :حجز حملات الحج الكويت 2023 طريقة الحجز والأسعار