رجعت الشتوية..طقس اليوم: سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ. ضربت موجة من الطقس الدافئ محافظات مصر المختلفة خلال الأيام الماضية مما جعل البعض يعتقد أنهم ودعوا الشتاء وان درجات الحرارة ستبدأ في الاعتدال. إلا أن حالة الدفء لم تستمر طويلًا وكان الهدوء الذي يسبق العاصفة وهزت الرياح امس محافظات الجمهورية وعلى رأسها محافظة الإسكندرية التي شهدت ارتفاعا في الأمواج.

طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة في مصر

وصرح عدد من خبراء الطقس وصفحات الطقس المختلفة أن الأيام القادمة ستشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. وكذلك سقوط الأمطار على أنحاء متفرقة من محافظات مصر المختلفة. وستشهد المناطق الشمالية كثافة في السحب وهطول الأمطار خلال يوم الخميس والجمعة.

وعلى الرغم من الانخفاض الفعلي لدرجات الحرارة والذي سيكون بمتوسط ثمان درجات أقل عن الايام الماضية، إلا أن الشعور الفعلي بالبرودة خلال طقس اليوم  سيكون أكثر في الإحساس بالبرودة حتى خلال ساعات النهار. ويزداد الاحساس بالبرودة خلال الليل خاصة مع نشاط ملحوظ في حركة الرياح.

حيث تصل درجات الحرارة على سواحل المتوسط بين 10 إلى 12 درجة. بينما خلال ساعات الليل من 8 إلي 5 درجات. أما عن طقس اليوم في الصعيد فستكون الأجواء مشمسة خلال فترات النهار.

ويسمح مزاولة كافة الأنشطة اليومية مع الحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، ماعدا الاقتراب من السواحل فلا ينصح بالاقتراب من السواحل أو مزاولة اى أنشطة بحرية خلال اليومين القادمين حرصًا على سلامة الجميع.

طقس اليوم

درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوعاً

واعلنت هيئة الارصاد الجوية المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك الطقس في مصر خلال اسبوع. درجات الحرارة اليوم في محافظات مصر تتراوح مابين 16 و17 على محافظات وجه بحري والقاهرة وشمال البلاد. بينما درجات الحرارة الصغري تتراوح مابين 6 إلى 12 على مختلف المحافظات والاحساس الفعلي لدرجات الحرارة أقل. وستكون درجة الحرارة فى القاهرة الصغري 10. بينما درجة الحرارة اليوم في شمال الصعيد ليلًا 6 درجات فقط.

طقس اليوم

بيان درجات حرارة اليوم الخميس

كما ستشهد البلاد بحسب الهيئة الرسمية للارصاد امطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق السواحل الشمالية، وكذلك شمال الوجه البحري خلال فترات متقطعة من اليوم. وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري والقاهرة.وحذرت الارصاد من الاضطراب في الملاحة البحرية مع ارتفاع مستوى الأمواج.

وبحسب منشور الهيئة فأن طقس الجمعة سيكون بداية الاستقرار في الطقس عودة الشمس ومعها الدفء خلال النهار. وكذلك بداية الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة. مع استمرار سقوط الأمطار بدرجة قليلة.

فلن تستمر موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد منذ أمس خلال هذا الأسبوع؛ بل ستبدأ درجات الحرارة في الاعتدال مرة أخرى كما ستشهد درجات الحرارة ارتفاع تدريجي خلال فترات النهار والليل من درجتين إلى ثلاث درجات.

طقس اليوم

بيان درجات حرارة الاسبوع