طريقة الحصول على أرض مجانية من برنامج سكني 1444، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، خطوات التسجيل في برنامج سكني للحصول على أرض مجانية، من حكومة المملكة العربية السعودية، حيث يسعى العديد من السعوديين إلى التعرف على شروط برنامج سكني للحصول على قطعة أرض، بهدف السكن والاستفادة منها.

برنامج سكني 1444

ويعتبر برنامج سكني من ابرز البرامج التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية، لمساعدة مواطنيها لتحسين المعيشة، والتغلب على الظروف الصعبة، ومحاربة الفقر، ضمن رؤية المملكة 2030، حيث يمنح البرنامج أراضي مجانية، للبناء والحصول على سكن، كما يمكن للمطلقات التقديم بالبرنامج من خلال الموقع الإلكتروني، كما يمكن الاستعلام عبر الموقع عن شروط الاستحقاق، للرجال والنساء وفقاً للحالة الاجتماعية والمالية.

ماهو برنامج سكني

ويخضع برنامج سكني 1444، إلى وزارة الإسكان السعودية، حيث تبذل الوزارة كافة الجهود من أجل توفير سكن لجميع المواطنين، ومساعدتهم على تحسين المستوى المعيشي، بالإضافة إلى مواصلة خطة تطوير البقع السكانية داخل المملكة العربية السعودية.

ويمكن للمواطنين التقديم في برامج مساعدات الديوان الملكي والتي تمنح أراضي مجانية، في ظل الحالة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، ولكن يجب على المواطن أن يتقدم لجهة واحدة  للاستفادة من برامج الدعم السكني، ولا يجوز التقديم في أكثر من جهة حكومية.

خطوات التسجيل ببرنامج سكني للحصول على أراضي مجانية 1444

ويمكنك الحصول على أرض مجانية من برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، من خلال الخطوات التالية:

  • ادخل جميع البيانات المطلوبة منك، وتأكد من كتابة تفاصيل حالتك الاجتماعية بشكل صحيح، وكذلك بيانات الاتصال.
  • اقرأ الأحكام والشروط بشكل جيد، واضغط على أيقونة “الحجز الآن”.
  • اختر المخطط السكني من القائمة الموجودة أمامك.
  • أكد طلبك.

كما يمكنك التسجيل ببرنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، من خلال رابط النفاذ الوطني الموحد.

شروط الحصول على أرض مجانية من برنامج سكني 1444

وحددت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، عدة شروط، يجب استيفاءها للاستفادة من برنامج سكني والحصول على منحة الأرض المجانية، كالتالي:

شرط أساسي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

ألا يقل عمر المتقدم  عن 25 سنة.

ألا يكون المتقدم للحصول على برنامج سكني قد استفاد مسبقاً من برامج الدعم السكني بالمملكة العربية السعودي.

برنامج سكني للمطلقات

  • يمكن للمطلقات والأرامل التقديم والحصول على برنامج الدعم السكني.
  • في حالة المطلقة شرط أساسي، أن يمر 24 شهر على وثيقة الطلاق.

وأوضحت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، أنه بعد التقديم على البرنامج يجب على المتقدمين أن يدخلوا إلى حسابهم الشخصي ببرنامج سكني، للاستعلام عن الطلب، او الدخول إلى أيقونة “الخدمات”، والضغط على تبويب “التحقق من الاستحقاق”، للتعرف على نتيجة القبول بالبرنامج واستحقاقهم منحة الأرض المجانية.