تستهدف وزارة الاتصالات في مصر الوصول إلى خمس ملايين مستخدم لبوابة مصر الرقمية والتي تم إطلاقها منذ سنتين حيث بلغ عدد المستخدمين وقتها ما يزيد عن أربع ملايين. وكذلك تتضمن بوابة مصر الرقمية ما يقارب 102 خدمة حكومية للمواطنين والتي تتضمن خدمات الأحوال الشخصية. لذلك إليكم طريقة التسجيل في بوابة مصر الإلكترونية

وتهدف بوابة مصر الرقمية إلى وصول المواطنين المصريين إلى الخدمات الحكومية بكل سهولة عبر الموقع الخاص وتطبيق خاص بالهواتف الذكية.

وتتوفر اللغتين العربية والإنكليزية على المنصة، لكن اللغة الإنكليزية غير متاحة لفترة قصيرة. وكذلك تخضع منصة بوابة مصر الرقمية لعمليات التحديث كل فترة للمعلومات المنشورة عليها ويتم أيضاً إدراج تاريخ آخر تحديث خضعت له المنصة في الجزء السفلي من الصفحة.

طريقة التسجيل في بوابة مصر الإلكترونية

  1. ولبدء طريقة التسجيل في بوابة مصر الإلكترونية لا بد من الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمنصة من هنا.
  2. نقوم بعد ذلك بالضغط على أيقونة إنشاء حساب للتسجيل على بوابة مصر الرقمية وذلك عبر الرابط من هنا.
  3. كذلك يجب إدخال الرقم القومي بالبطاقة الشخصية الخاصة بالمواطن.
  4. إدخال رقم المصنع والذي يمكن إيجاده أسفل البطاقة في أقصى اليسار.
  5. يطلب الموقع كتابة اسم الوالدة، ومن ثم نضغط التالي.
  6. من خلال النافذة الجديدة ندخل رقم الهاتف المحمول الفعال الخاص بنا.
  7. كذلك نقوم بإدخال الكود الذي وصل إلى الهاتف المحمول وهو مكون من ستة أرقام لتأكيد عملية التسجيل والمصادقة.
  8. يطلب الموقع كتابة كلمة مرور خاصة بالحساب وكذلك إعادة كتابتها مرة أخرى.
  9. ندخل بعد ذلك البريد الإلكتروني الشخصي ومن بعد نضغط على كلمة التالي.

بعد إتمام الخطوات أعلاه تكون طريقة التسجيل في بوابة مصر الإلكترونية قد اكتملت وتصل رسالة نصية على الهاتف المحمول تؤكد أن إنشاء الحساب قد تم بنجاح. ويمكن للمواطن استخدام المنصة والبحث عن الخدمة المطلوبة عبر البحث عنها من أداة البحث في المنصة.

وتظهر في الصفحة الرئيسية للموقع الخدمات المقترحة والتي تظهرها المنصة تبعاً لاستخدام العميل للمنصة وسجلات البحث وبعض المعلومات الأخرى، ولكن في حال لم تظهر الخدمة المطلوبة عبر الطرق السابقة يمكن اللجوء إلى دليل الخدمات والبحث حسب الفئة.

خدمات بوابة مصر الرقمية

وبعد معرفة طريقة التسجيل في بوابة مصر الإلكترونية ، يصبح المواطن المصري قادراً على الاستفادة من خدمات التوثيق، الشهر العقاري، التأمين الاجتماعي، رخصة، التموين، الأحوال المدنية، خدمات القضايا، الضرائب العقارية، مركباتى، المحاكم، السجل التجاري. كما يمكن للمواطنين الاستفسار عن جميع الأسئلة حول المنصة وطريقة استخدامها من خلال قسم الدعم الذي يختص بمتابعة العملاء وتلبية أسئلتهم. كما تخضع بوابة مصر الإلكترونية لرقابة شديدة للحفاظ على أمن معلومات المواطنين.

اقرأ أيضاً:

مسلسلات رمضان Mbc مصر.. مسلسلات ام بي سي مصر في رمضان 2023