ما هي طائرة هرمجدون النووية وما علاقتها بيوم القيامة، فكثيرًا ما تداول الناس ومواقع الأخبار عن الحديث عن طائرة يوم القيامة. و ذلك بعد تصاعد الحرب الروسية الأوكرانية و وصول الأمور إلى التهديد بحصول حرب نووية. علاوة على ذلك صدور قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتعبئة الجزئية. مما أدى إلى إثارة مخاوف عن حدوث حرب نووية بالأفق وخاصة بعد تناقل عدة وسائل إعلام عن تحليق طائرة يوم القيامة فوق سماء العاصمة موسكو. فما هي طائرة هيرمجدون ومن أين جاءت تسمية الطائرة بهذا الاسم، وما مواصفاتها. كل ذلك سنتعرف عليه على موقع تجارتنا نيوز الإخباري.

ما هي طائرة هرمجدون النووية

تعتبر طائرة يوم القيامة مركز قيادة استراتيجي طائرة مخصص لحمل رئيس الدولة ووزير الدفاع وكبار الضباط والقادة في الدولة. كما أن هذه الطائرة عن تختلف عن طائرة رئيس الدولة المخصصة لزياراته العادية. علمًا أن هذه الطائرة موجودة في الدولة الروسية و في أميركيا أيضًا. وهي من طراز بيونج «747». ومكونة من ثلاث طوابق، مغلفة بواق يحميها في حال حدوث حرب نووية، ولا تحتوي على أية نوافذ باستثناء قمرة القيادة. بالإضافة إلى ذلك مزودة بأجهزة متطوره مما تجعلها أكثر تحملًا للنبضات المغناطسية، وقدرتها على التواصل مع الأقمار الاصطناعية و إرسال الرسائل إلى أي مكان في العالم. وحتى إمكانية الاتصال مع الغواصات في أعماق البحار. كما تمتلك الولايات المتحدة عدة طائرات من طائرة يوم القيامة حيث أن أحدها مهمتها حماية الرئيس الأمريكي في زياراته الخارجية والثانية متأهبة بشكل دائمة وموجودة على الأرض.

سبب تسمية طائرة هرمجدون و علاقتها بيوم القيامة

يعود سبب تسميتها ب هرمجدون إلى وادي هرمجدون في فلسطين يقع بين الخليل والضفة الغربية ويضم حتى اليوم بلدة تدعى مجدون. حيث تسود المعقدات الدينية إلى قيام حرب يوم القيامة بين المسيح والكفار في هذا الوادي وهي الحرب الأخيرة بين الحق والباطل.

مواصفات طائرة هرمجدون النووية “طائرة يوم القيامة”

بما أن هذه الطائرة أعدت لمواجهة أكثر الأحداث كارثية فلابد من أن مواصفاتها خارقة جدًا وهي:

  • تستطيع التحليق لمدة سبع أيام بشكل متواصل.
  • يمكن التحليق لمدة 12 بدون التزود بالوقود، علمًا أنه يمكن تزويدها بالوقود في الجو.
  • تكلف 160 ألف دولار في الساعة.
  • أما سعرها سعرها 200 مليون دولار.
  • أقوى من الأسطول قوات الدفاع الجوي الأمريكي.
  • محصنة بدرع واق يحميها من أي هجمات نووية وإشعاعية.
  • محركها قوي جداً يمكنه أن يعمل لمدة عام كامل دون توقف.
  • يمكنها التواصل مع أي جهة في الأرض وحتى تحت أعماق البحار.

بهذا نكون قد أوضحنا ما هي طائرة هرمجدون النووية وما علاقتها بيوم القيامة. وماهي مواصفات هذه الطائرة وما سبب تسميتها بهرمجدون.

علماً أن لا يملك هذه الطائرة سوى الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا في العالم.