حقيقة وتفاصيل صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين 1444، من أكثر التساؤلات المطروحة في الشارع السعودي. فالرواتب هي أحد أبرز استحقاقات الموظفين والعسكريين ليس فقط في المملكة بل في جميع أنحاء العالم. الجدير ذكره هنا أن المملكة العربية السعودية قامت بتحويل موعد صرف الرواتب من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي. لكن هناك فرق في الأيام بين كل من التقويمين، حيث يوجد بعض الشهور الميلادية تأتي ب 28 يوم أو 31 يوم، بينما الشهور الهجرية عادةً تكون 30 يومًا أو 29 يومًا. وهذا ما جعل المواطنين يظنون أن الوزارة ستصرف فروقات الرواتب لهذه الأيام مع مرتب شهر أكتوبر. بالتالي زاد البحث اليوم عن حقيقة وتفاصيل صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين في المملكة العربية السعودية، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم على موقع تجارتنا نيوز ابقوا معنا.

حقيقة وتفاصيل صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين 1444

حقيقةً إن موضوع صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين غير مؤكد حتى هذه الساعة. كما أن كل الأخبار والأنباء التي تشير لموعد ما فهي عارية تمامًا عن الصحة. فقد أوضحت وزارة المالية في بيان لها أن فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين لم يتم إعتمادها بشكل رسمي. كما أنه عند الإقرار بها ستعمل الوزارة على صرف ستة أيام فقط زيادة على راتب الشهر القادم.

حقيقة وتفاصيل صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين 1444

حقيقة وتفاصيل صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين 1444

شاهد أيضًا: موعد صرف الدعم الزراعي لشهر نوفمبر 2023- ربيع ثاني 1444 شروط الدعم الزراعي

مواعيد صرف الرواتب للموظفين والعسكريين 1444 في المملكة العربية السعودية

جاءت مواعيد صرف الرواتب للموظفين والعسكريين على النحو التالي:

  • موعد صرف رواتب شهر أكتوبر للموظفين والعسكريين يكون في: يوم الخميس الواقع في 27/ أكتوبر/ تشرين الأول/ 2023. الموافق ل 2/ ربيع الثاني/ 1444.
  • كذلك موعد صرف رواتب شهر نوفمبر للموظفين والعسكريين يكون في: يوم الأحد الواقع في 27/ نوفمبر/ تشرين الثاني/ 2023. والموافق ل 3/ جمادى الأولى/ 1444.
  • كذلك موعد صرف رواتب شهر ديسمبر للموظفين والعسكريين يكون في: يوم الثلاثاء الواقع في 27/ ديسمبر/ أيلول/ 2023. الموافق ل 3/ جمادى الآخرة/ 1444.

شاهد أيضًا: موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1444 بالسعودية

فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين

تشير معظم التوقعات إلى أن موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين سيكون في الشهر القادم. لكن لم يتم التصريح بشكل رسمي من قبل وزارة المالية أو الموارد البشرية عن موعد صرف هذه الفروقات. من الجدير ذكره أن هذا الفرق في الرواتب يعود ل 5 من شهر يناير/ كانون الثاني/ سنة 2018. حيث صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين يقضي بأن يتم احتساب الرواتب والأجور مع المكافآت والبدلات الشهرية حسب التاريخ الميلادي وليس الهجري.
ومن هنا ظهرت فروقات الرواتب عند الموظفين. حيث أن بداية التاريخ الميلادي ليست هي نفسها بداية التاريخ الهجري. مما سبب فجوة أيام لم يتم احتسابها في الراتب، وبهذا حصل فرق بين الراتبين والذي من حق أي الموظف أن يحصل عليه.

شاهد أيضًا: موعد صرف اعانة التأهيل الشامل 1444 وشروط الحصول عليها

بهذا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا في تفاصيله عن حقيقة وتفاصيل صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين 1444. كما تحدثنا عن مواعيد صرف الرواتب للموظفين والعسكريين في المملكة العربية السعودية.