يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل السفر إلى دولة الفلبين من المملكة العربية السعودية،  شروط السفر إلى الفلبين من السعودية،  تأشيرة السفر من السعودية إلى الفلبين، المستندات والأوراق المطلوبة للسفر إلى الفلبين،  اللقاحات المعتمدة في الفلبين،  فنادق الفلبين،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

شروط السفر إلى الفلبين من المملكة العربية السعودية. إذ حددت الفلبين العديد من الشروط للسفر إلى من السعودية. فهناك الكثير ممن يرغبون في السفر إلى دولة الفلبين لكن يجب عليهم أولا معرفة شروط السفر. كما يجب معرفة الخطوات التي عليهم القيام بالعديد من الإجراءات للسفر إلى دولة الفلبين. ومؤخرا قررت الحكومة البريطانية إعفاء المواطنين السعوديين من الإجراءات الروتينية التي كانت تتن من قبل. ففي حال رغب أحد المواطنون بالسفر إلى بريطانيا أصبح ذلك يتم بشكل بسيط. إذ فقط يحتاج 30 جنيه استرليني، ليتم إصدار الإعفاء بموجب ذلك. أما عن شروط السفر إلى الفلبين فنستعرف عليها في الآتي:

شروط السفر إلى الفلبين من السعودية

فقد فرضت الفلبين مجموعة من الشروط على الراغبين في السفر إليها من قِبل المملكة. ذلك ليتم السماح لهم بدخولها بعد تفشي جائحة كورونا، ومن أبرز شروط السفر للفلبين من السعودية ما يلي:
إذ يجب أن يتلقى المسافر الجرعة النهائية ضد COVID-19، قبل سفره للفلبين بمدة كحد أدنى أسبوعين.
أيضا عليه تقديم شهادة دولية سارية الصلاحية للتطعيم الكامل ضد كورونا، باستعمال لقاح معتمد في الدولة.
كذلك يجب أن يخضع المسافر من المملكة إلى الفلبين للحجز الصحي لمدة كحد أدنى 10 أيام.
فيما سيتم الحجز لأول أسبوع في منشأة معتمدة، ويتم تأكيد الحجز عند الوصول إلى الفلبين.
كذلك يجب إجراء اختبار PCR في اليوم الخامس مع وجود مبلغ نقدي يكفي مصاريف المسافر في فترة الإقامة.
كما يجب التأكد من حجز الطائرة وحجز الفندق للإقامة فيه، والالتزام بارتداء الكمامات في كافة الأماكن.

اقرأ أيضا: شروط تسجيل الأرامل في الاسكان طريقة التسجيل في برنامج سكني

تأشيرة السفر إلى الفلبين من السعودية

بعد اطلاع المسافر والتأكد من موافقته ومطابقة شروط السفر إلى الفلبين من السعودية. في حينها لا يجب الحصول على تأشيرة السفر إليها في حال البقاء لمدة لا تتجاوز 30 يوم. أما عن كل ما هو مطلوب للسفر، فهو تذكرة سفر مؤكدة وحجز فندق مناسب في الفلبين.
لكن في غير ذلك يتم استخراج تأشيرة إذا رغب الشخص بالبقاء لأكثر من 30 يوما. بينما تبلغ تكلفة التأشيرة ما بين 150 إلى 200 دولار أمريكي تقريبًا، ما يعادل من 600 إلى 800 ريال سعودي.
كذلك يستطيع المسافر إصدارها التأشيرة من أقرب مكتب تأشيرات في السعودية.

المستندات المطلوبة وأهم اللقاحات المعتمدة في الفلبين

أما عن المستندات والأوراق المطلوبة للسفر إلى الفلبين، فيجب تقديم كشف خاص بحساب المسافر عن آخر 6 شهور كحد أدنى.
أيضا يجب توافر صورتين بمقاس 4×6 واضحة بشكل جيد وبخلفية بيضاء.
كذلك توافر جواز السفر ساري لمدة كحد أدنى 6 أشهر، وتقديم خطاب باللغة الإنجليزية؛ لتعريف راتب المسافر من قِبل الجهة التي يعمل فيها المسافر.
فضلا عن تذكرة سفر مؤكدة، وإتاحة حجز فندق مسبق أو وجود عنوان محدد للإقامة هناك. وبالنسبة لأنواع اللقاحات المعتمدة في الفلبين، من أهمها: أسترازينيكا، سينوفاك، سينوفارم، يانسن، موديرنا، كوفيشيلد، بيوانتك.
أما ما يتعلق بحجز فنادق في الفلبين، فالدولة تُتيح إمكانية الحجز في الفنادق قبل السفر، وأيضا تحديد موعد الوصول والمغادرة. بالإضافة إلى معرفة سعر الإقامة في كل فندق، من خلال موقع “booking”، ويمكن اشتنراج الفيز اون لاين. بينما أهم واشهر الفنادق ، هي فنادق مدينة تاجيتاي، فنادق مانيلا، فنادق مدينة دافاو، فنادق مدينة إل نيدو، فنادق باغيو، فنادق جنرال لونا.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل السفر إلى دولة الفلبين من المملكة العربية السعودية،  شروط السفر إلى الفلبين من السعودية،  تأشيرة السفر من السعودية إلى الفلبين، المستندات والأوراق المطلوبة للسفر إلى الفلبين،  اللقاحات المعتمدة في الفلبين،  فنادق الفلبين.

قد يهمك: اعفاء تأشيرة بريطانيا EVW للسعوديين وما هي الفئات المشمولة