سلم رواتب الموظفين في العراق 2023، تعمل الحكومة العراقية في العراق على الحرص على مصالح المواطنين جميعم في الدولة، وبناءً على ذلك فإنها تعمل دومًا لدراسة وعمل التحسينات والتطورات بما يخص جميع مجالات الدولة، وكان من بين تحسينات مصالح الأفراد مواطني السعودية أن قامت الدولة بتحديث سلم رواتب الموظفين للمهن المتواجدة كافّة وذلك كان بعدما قام عضو اللجنة المالية النايبة بالإعلان عن الاستحداث الجديد لسلم الرواتب الجديد، ومن خلال المقال سنتحدث عن سلم رواتب الموظفين في العراق 2023.

سلم الرواتب الجديد 2023 في العراق

  • قامت اللجنة البرلمانية العراقية بالإعلان عن استحداث جديد لسلم رواتب الموظفين في جميع المهن المتواجدة فيها، ليصبح بذلك يساوي وينصف بين الموظفين أجمعين، ونخص بالذكر أصحاب الرواتب القليلة حتى لا يقع ظلم أحد بالعمل على القضاء على الفرق الكبير المتواجد بين الرواتب، ليتم استحداث سلم رواتب جديد والعمل على إلغاء أي سلم سابق.
  • ليكون بعد الاستحداث الراتب الأسمى للموظفين موحدًا في كلّ الوزارات، وذلك ليتم تنفيذ الحدّ من الفروقات في التخصيصات المالية والعلاوات من وزارة إلى أخرى.
  • وفيما يلي جدول سلم الرواتب الجديد 2023:

سلم الرواتب الجديد في العراق

شاهد أيضًا: ما هي اغلى عملة في العالم حسب الترتيب لعام 2023

مزايا سلم الرواتب الجديد في العراق 2023

بعد وضع سلم الرواتب الجديد في العراق للعام 2023م ورؤية الاستحداث الجديد الذي حصل على رواتب الموظفين في العراق، والذي تم فيه تحقيق العدل والمساواة بين الموظفين بحسب الشهادات والعلاوات، وللسلم الجديد مميزات عديدة، منها:

  • أصبح مناسب وعادل في توزيع الرواتب على الموظفين العراقيين.
  • قام بتحقيق الانصاف بما يخص أصحاب الرواتب المتدنية.
  • بالإمكان التوجه إلى القطاع الخاص والعمل فيه وذلك للذي لا يرغب بالعمل.
  • في حال كان الراتب 1500000 يتم إلغاء البطاقة التموينية للشخص.
  • على إثر هذا الاستحداث تم إلغاء سلم أ و ب.

شاهد أيضًا: كيفية شحن شدات ببجي 2023 بدون فيزا أو شحن رصيد – شحن شدات ببجي 2023 مجانا

تطبيق سلم الرواتب الجديد 2023 في العراق

  • إن تطبيق سلم الرواتب في العراق تطبيق مهم للمواطنين حاصل على تقييم خمس نجوم، وبإمكانه تقديم أدقّ التفاصيل بما يخص الرواتب والتحديثات والتغيرات التي تجري عليه، وأيضًا يمكن حساب مدة خدمة الموظف وإلى متى تستمر.
  • وللحصول على تطبيق سلم الرواتب في العراق لحساب الراتب والحصول على المعلومات الكافية حوله بإمكانك النقر هــنـــا للوصول إليه لتتم عملية تحميله على هاتفك المحمول، وبعد إتمام عملية التحميل يلزم عليك الدخول إلى التطبيق وإدخال جميع بياناتك الشخصية والمعلومات التي يطلب التطبيق إدخالها.

شاهد أيضًا: “ظهرت الآن” ملفات القبول المركزي للتعليم المهني 2023 pdf جميع المحافظات العراقية نتائجنا ومعدلات الحدود الدنيا للقبول المركزي

نصل وإياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان سلم رواتب الموظفين في العراق 2023، وعرفنا من خلاله أهم المميزات التي حققها سلم الرواتب الجديد بتحقيق العدل والإننصاف للمواطنين الموظفين في الدولة.