طرق سداد تأمين التابلت من الكلمات التي يبحث عنها طلبة وطالبات التعليم الثانوي استعدادًا للعام الدراسي الجديد. وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن طرق تسديد تأمين التابلت والرسوم المستحقة للتأمين. وأوضحت وزارة التعليم أن دفع تأمين التابلت سيكون ببطاقة ولى الأمر للطالب. وكان وزير التعليم دكتور رضا حجازي أعلن في وقت سابق عدم صحة الأخبار المتداولة عن إلغاء منظومة التابلت. وأكد على استمرار تلك المنظومة مع أداء اختبارات قصيرة دورية للتأكيد على كفاءة العمل به. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة طرق سداد تأمين التابلت وأماكن دفع تأمين التابلت بحسب ما أعلنت عنها وزارة التعليم.

طرق سداد تأمين التابلت لطلاب الثانوية العامة

نوهت وزارة التربية والتعليم على ضرورة توجه طلاب الصف الأول الثانوي إلى مكاتب البريد لسداد ودفع رسوم سداد تأمين التابلت بـ كود دفع تأمين التابلت  في أقرب وقت ممكن. استعدادًا لبدء العام الدراسي 2023/2023.

 طرق سداد تأمين التابلت

وأوضح التعليم أن طرق سداد الرسوم ستكون عبر مكاتب البريد المختلفة. وعلى ولي أمر الطالب/ة التوجه إلى مكتب البريد بالاوراق التالية:

  • صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر.
  • وكذلك صورة شهادة الرقم القومي للطالب.

واوضحت وزارة التربية أن قيمة رسوم التابلت تقدر بـ ١٠٠ جنيه فقط. على أن يصبح التابلت ملك الطالب  بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة بسنواتها الثلاثة. جدير بالذكر أنه غير متاح دفع تأمين التابلت اون لاين.

إنترنت مجاني من أورنچ مصر الآن لطلاب الصف الأول الثانوي لخدمة التابلت التعليمي!

الاوراق المطلوبة لتسليم التابلت 2023

بعد دفع رسوم تأمين التابلت عبر طرق سداد تأمين التابلت الموضحة في الفقرة السابقة. يقوم ولى الأمر بالتوجه إلى المدرسة المقيد بها الطالب لاستلام التابلت. وعلى ولى الأمر التوجه إلى المدرسة واستلام التابلت مع تقديم عدد من الأوراق والمستندات وهي كالآتي:

  • صورة بطاقة ولي أمر الطالب.
  • وكذلك صورة من شهادة ميلاد الطالب.
  • وقيد إثبات دفع رسوم التابلت الذي تم استلامه من مكتب البريد.
  • عدد 2 صورة من إيصال تأمين التابلت.
  • وكذلك قيد إثبات تسليم التابلت.

 طرق سداد تأمين التابلت

وذكرت الوزارة أنه في حال ضياع التابلت قبل انقضاء مدة دراسة الثانوية العامة ثلاث سنوات. يكون على الطالب دفع سعر التابلت بالكامل. كما أكدت الوزارة أنه لا يوجد  كود دفع تأمين التابلت عن طريق فوري. وطرق السداد تقتصر فقط على مكاتب البريد. وان التعاقد بين وزارة التعليم وخدمة فوري في سداد المصروفات فقط.

موعد بدء الدراسة للمدارس والجامعات للعام الدراسي ٢٠٢٢ _ ٢٠٢٣

في نهاية المقال أوضحنا لكم طرق سداد تأمين التابلت وقيمة الرسوم المطلوبة والأوراق والمستندات لاستلام التابلت من المدارس.

 

قدي يفيدك كذلك:حقيقة ضم منهاجي الصف الخامس والسادس الابتدائي توضيح وزير التربية والتعليم

قد يفيدك كذلك: التشعيب في الثانوية العامة 2023..وزير التعليم يعلن موعد حسم مصير التشعيب.