كم سعر اسطوانة الغاز في السعودية لشهر أكتوبر 2023، حيث تعلن شركة أرامكو السعودية عن أسعار البنزين بشكل شهري وتحدد سعر البنزين وكذلك مشتقات البنزين والتي من بينها الغاز المسال. وعليه تقوم شركة الغاز السعودية (غازكو) بتحديد سعر اسطوانة الغاز في السعودية. كما أن شركة أرامكو تعد من أكبر وأهم الشركات التي تصدر النفط في المملكة العربية السعودية. والتي تلعب دورًا كبيرًا في اقتصاد المملكة وذلك بالتزامن مع الرؤية الاستراتيجية للمملكة لعام 2030.
انطلاقًا من هذا سنتعرف في مقالنا اليوم على موقع تجارتنا نيوز على كم سعر اسطوانة الغاز في السعودية لشهر أكتوبر 2023، وكل الأمور التي تتعلق بهذا الموضوع تابعوا معنا.

كم سعر اسطوانة الغاز في السعودية لشهر أكتوبر 2023

بمجرد أن يتم الإعلان من قبل شركة أرامكو عن سعر البنزين في السعودية، تعلن عندها شركة الغاز السعودية عن كلفة اسطوانة الغاز لشهر أكتوبر وهي كالتالي:

  • سعر اسطوانة الغاز الفارغة العادية بدون منظم 150 ريال سعودي.
  • كذلك سعر اسطوانة الغاز العادية المعبئة بدون منظم 170 ريال سعودي.
  • سعر اسطوانة الغاز المعبئة والمزودة بمنظم 180 ريال سعودي.
  • كذلك تكلفة سعر اسطوانة الغاز الجديدة المعبئة ما بين 200 إلى 400 ريال سعودي.
  • سعر المنظم الخاص بأسطوانة الغاز ما بين 70 إلى 80 ريال سعودي.
  • كذلك سعر الحامل الذي يفصل أسطوانة الغاز ما بين 70 إلى 85 ريال سعودي.
  • بينما سعر اسطوانة الغاز السعودية المتوسطة الفارغة 32 ريال سعودي.
  • كذلك كلفة اسطوانة الغاز الصغيرة الفارغة 15 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: بدء تطبيق زيادة سعر أنابيب البوتاجاز 5 جنيهات للمنزلية و10 للتجارية

كم تكلف اسطوانة الغاز في المملكة العربية السعودية 2023

يحدد سعر اسطوانة الغاز تبعًا لسعر المنتجات النفطية المشتقة مثل البنزين والغاز المسال. حيث تعمل شركة أرامكو السعودية على نشر أسعار البنزين بشكل شهري كما تحدد أسعار البنزين ومشتقاته، بما في ذلك الغاز المسال. وعليه تقوم شركة الغاز السعودية بتحديد سعر اسطوانة الغاز شهريًا. وحتى الآن لم يتم الإعلان عن زيادة أسعار البنزين بمعنى آخر ليس هناك أي زيادة على سعر اسطوانة الغاز في المملكة. وتبعًا لآخر سعر أي عندما كانت تكلفة تعبئة الاسطوانة 18.85 ريال سعودي. فإن هذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة 15٪، ولكنه لا يشمل تكاليف الشحن والنقل. كما أن هذا السعر يختلف من منطقة لأخرى حسب عمالة النقل والتعبئة والتحميل من المستودع إلى المستهلك. فعلى سبيل المثال: تكون قيمة وكلفة اسطوانة الغاز في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، أعلى من كلفتها في منطقة تبوك.

كم تكلف اسطوانة الغاز في المملكة العربية السعودية 2023

كم تكلف اسطوانة الغاز في المملكة العربية السعودية 2023

شاهد أيضًا:  أسطوانة الغاز في مصر …الأسعار الحالية لأنبوبة البوتجاز بعد ارتفاع أسعار البنزين

هنا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا من خلاله عن قيمة وكلفة اسطوانة الغاز لشهر أكتوبر في المملكة العربية السعودية. كما تحدثنا عن طريقة تحديد كلفة اسطوانة الغاز في السعودية.