سبب سجن إليزابيث هولمز، قبل نحو ثمانية سنوات فقط، فقد كانت إليزابيث هولمز تُعتبر على أنها أصغر ملياردير على هذا الكوكب، حيث إن المجلات بدأت في ربط النجاح الذي حققه مع شركته للتكنولوجيا الصحية بالمهنة النيزكية لمؤسس شركة Apple، إذا كانت ثروة سيدة الأعمال المليارديرة تبلغ نحو الـ 100 مليون دولار في سن الخامسة والعشرين عام، حيث تعد إليزابيث هولمز على أنها من الشخصيات الثرية دا على المستوى العالمي، حيث إنها تمتلك العديد من الشركات العالمية، سبب سجن إليزابيث هولمز.

سبب سجن إليزابيث هولمز

لقد تم الحُكم على نجمة السيليكون المشهورة في كافة أنحاء العالم إليزابيث هولمز في يوم الجمعة الموافق من تاريخ الثامن عشر من شهر نوفمبر من العام 2023 بالسجن لمدة تزيد عن الأحد عشر عاماً بتهمة الاحتيال من خلال إدارة شركتها الناشئة “ثيرانوس”، حيث إن إليزابيث هولمز قد وعدت بأن تحدث ثورة كبيرة جدا في التشخيصات الصحية التي تقوم بها الشركة.

كما قال القاضي الذي تولى إصدار الحكم على إليزابيث هولمز القاضي إدوارد دافيلا بأن المتهمة، والتي هي حامل وأم لطفل واحد صغير في العمر، بأن أمامها مهلة إلى تاريخ السابع والعشرين من شهر 27 نيسان/أبريل للبدء في تنفيذ عقوبتها.

شاهد أيضا: تعرف على السبب الحقيقي لـ سجن وفاء مكي .. هل حقاً بسبب قضية مخلّة بالشرف؟.

الحكم بالسجن على إليزابيث هولمز بالسجن

وبعد مرور أربعة أشهر من البدء في عملية محاكمة إليزابيث التي حظيت تغطية إعلامية كبيرة جدا في الولايات المتحدة الأمريكية أمام المحكمة المركزية في مدينة سان خوسيه في كاليفورنيا، حيث تمت إدانة هولمز في شهر كانون الثاني/يناير بتهمة كذبها على المستثمرين في شأن التقدم الحقيقي لشركتها.

وقالت هولمز خلال الجلسة التي كانت مخصصة للاستماع في يوم الجمعة الماضي وهي تبكي قبل البدء في نطق الحكم “أتحمل أمامكم مسؤولياتي عن ثيرانوس”.

وأضافت إليزابيث قائلة: “أنا مفجوعة بسبب الفشل الذي منيت به”، و”لم يمر يوم في السنوات القليلة الماضية لم أتأثر خلاله بعمق بما مر به الناس بسبب أخطائي”.

من هي إليزابيث هولمز ويكيبيديا

تعد إليزابيث أن هولمز على أنها هي أحد أشهر النساء الرائدات في مجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها قد ولدت في تاريخ الثالث من شهر فبراير من العام 1984 ميلادي، أي أنها تبلغ من العمر في الوقت الحالي ما يقارب من الثامنة والثلاثين عاما، كما أنه هي المديرة التنفيذية في شركة ثيرانوز، وهي الشركة المتخصصة في الاختبارات الخاصة في الدم، والتي قد قامت على تأسيسها في العام 2003 ميلادي، وذلك عندما كانت تبلغ من العمر ما يقارب من التاسعة عشرة عام.

شاهد أيضا: ما سبب سجن علي كاكولي في الكويت 2023؟ تعاطي المخدرات والترويج لها!.

توجد العديد من الشخصيات ذات الشهرة الواسعة جدا في العالم الغربي، حيث إن من هذه الشخصيات من تكون رائدة في مجال المال والأعمال، سبب سجن إليزابيث هولمز.