نتائج الأهلية حساب المواطن الدفعة 60 ، حساب المواطن الدفعة 60 شهر نوفمبر ، ca.gov.sa ، تم الإعلان مؤخراً، من قبل دعم حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، عن إظهار نتائج الأهلية على الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن. والجدير بالذكر أن حساب المواطن واحد من أهم برامج الحماية، التي نتقدمها حكومة المملكة، للمواطنين ذوي الدخل المنخفض. والهدف الأساسي من هذه البرامج، رفع العبء عن العائلات السعودية، ومحاولة تأمين الاحتياجات الأساسية لها. خاصة مع تدهور الأوضاع الاقتصادية على المستوى العالمي، وارتفاع الأسعار بشكل تدريجي.

لذا سنقدم في مقالتنا من موقع تجارتنا نيوز، نتائج الأهلية حساب المواطن الدفعة 60، والتي ستصدر في شهر نوفمبر من عام 2023.

نتائج الأهلية حساب المواطن الدفعة 60

إليك الرابط الرسمي لحساب المواطن، والذي يمكنك من خلاله استعراض نتائج الأهلية الدفعة 60. من الموقع الإلكتروني eservice.ca.gov.sa. ثم اضغط على (نتائج الأهلية)، وخيار عرض.

اقرأ أيضاً: رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في حساب المواطن برقم الهوية 1444 من الموقع ca.gov.sa

نتائج الأهلية حساب المواطن الدفعة 60

موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة 60 شهر نوفمبر

في الواقع، وكما تعود المواطنين في كل شهر، أن يتم صرف دفعات الدعم في اليوم العاشر من كل شهر (ميلادي). والجدير بالذكر أن تضارب اليوم العاشر مع عطلة رسمية أو يوم إجازة رسمية، سيتم تقديم موعد الصرف يوم أو تأخيره بنفس المدة.

لذا كثر الاستفسار مؤخراً، من قبل السعوديين المنتظرين لمبلغ حساب المواطن، على وسائل التواصل الاجتماعي، للتعرف على موعد صرف الدفعة 60 دورة شهر نوفمبر 2023. والتي من المقرر أن تصرف يوم الخميس الموافق في 10/11/2023.

شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن الدفعة 60

حرصت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، على وضع عدد من الشروط والأحكام الواجب توافرها، للحصول على أهلية حساب المواطن، ولضمان وصول الدعم للفئات الأشد احتياجاً لهذا الدعم. كما يجب أن تتوافق كل الشروط لإتمام عملية التسجيل على النحو التالي:

  1. في البداية، يشترط للحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية سواء أكان ذكر أو أنثى.
  2. كما يجب أن يكون المتقدم السعودي، قد تعدى الـ 18 عام، كشرط أساسي لإتمام عملية التسجيل.
  3. وألا يكون الدخل الشهري للفرد، يزيد عن 3000 ريال سعودي.
  4. أن يشتهر بالسمعة الطيبة وحسن السلوك وعدم تعرضه للسجن في أي فترة من حياته.
  5. كما لا يحق لمن يمتلك عقارات وأملاك خاصة التقدم والمطالبة لدعم من حساب المواطن.
  6. والجدير بالذكر أن المرأة المطلقة والأرملة، تحصل على الدعم. لكن بعد سنة كاملة من عملية الطلاق أو وفاة زوجها. وتبحث عن القبول أو الرفض، في نفس رابط نتائج الأهلية حساب المواطن الدفعة 60.
  7. وأخيراً، يجب توفير كافة المستندات والأوراق، التي ستطلب منك، لاكتمال عملية التسجيل.

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في مقياس موهبة للقدرات العقلية 1444 البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن الدفعة 60 ca.gov.sa

شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن الدفعة 60

وفي الختام لمقالتن “نتائج الأهلية حساب المواطن 60 شهر نوفمبر عبر الرابط ca.gov.sa“. نتمنى إيفاء كل المعلومات المطلوبة حول صرف حساب المواطن للشهر الحادي عشر.