رابط نتائج مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2023 عن طريق موقع وزارة العدل portail.mjustice.dz، من أكثر الأمور التي تحرك محرك البحث الشهير غوغل في دولة الجزائر. خاصةً بعد إعلان وزارة العدل بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في الجزائر عن الانتهاء بشكل رسمي من تصحيح اختبارات مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2023. هذه النتائج التي ينتظرها أكثر من عشرين ألف شخص تقدموا لهذه المسابقة. والتي كانت من أهم المسابقات التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة العدل الجزائرية. لذا تابعوا معنا هذا المقال على موقع تجارتنا نيوز لنتعرف سويةً على رابط نتائج مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2023 عن طريق موقع وزارة العدل portail.mjustice.dz. وموعد ظهور هذه النتائج ابقوا معنا.

رابط نتائج مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2023 عن طريق موقع وزارة العدل portail.mjustice.dz

يمكنم معرفة نتائج مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة لعام 2023، من خلال رابط نتائج مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة عن طريق موقع وزارة العدل portail.mjustice.dz. حيث أكد وزير العدل الجزائري الأستاذ إبراهيم طايري أنه تم الانتهاء من توفير جميع احتياجات المسابقة. ذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي. كما أن هذه المسابقة نالت إقبالًا كبيرًا من قبل المحامين. فقد تقدم إليها ما يقارب 22 ألف شخص تقدموا للاختبارات وتم توزيعهم على 15 مركز جامعي. وهنا نود الإشارة إلى أنه بعد الانتهاء من الإعلان عن قائمة الناجحين في مسابقة المحاماة الكتابية. سيتم عمل اختبار شفوي للناجحين وذلك لاختيار 2000 شخص منهم فقط.

رابط نتائج مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2023 عن طريق موقع وزارة العدل portail.mjustice.dz

رابط نتائج مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2023 عن طريق موقع وزارة العدل portail.mjustice.dz

شاهد أيضًا: “سجل الآن” رابط تسجيل المنحة والايواء والنقل الجامعي 2023 الجزائر progres.mesrs.dz رابط…

شروط الالتحاق في مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2023

في معرض حديثنا عن رابط نتائج مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2023، دعونا نتعرف على الضوابط والشروط والإجراءات التي حددتها وزارة العدل الجزائرية للقبول والتسجيل في مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة. والتي كان أبرزها ما يلي:

  • ينبغي أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة الليسانس في الحقوق.
  • كما يجب أن يكون المتقدم حاملًا للجنسية الجزائرية.
  • كما ينبغي اجتياز المتقدم للمقابلة الشخصية.
  • كذلك من أبرز شروط مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2023، أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجنايات تخل بالشرف والأمانة.

شاهد أيضًا: رابط التسجيلات الجامعية الجزائر 2023 mesrs.dz وزارة التعليم العالي التسجيل الأولى

موعد إعلان مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2023 في الجزائر

يتساءل العديد من المتقدمين لمسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة للعام الجاري 2023. عن وقت ظهور النتيجة النهائية لهذه المسابقة. كذلك عن عدد المقبولين والكثير من التساؤلات. لكن أبرزها متى موعد إعلان نتائج مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة، خاصةً وأن الوزارة لم تعلن بشكل رسمي عن موعد هذه النتائج. ولكن معظم التوقعات تقول أن موعد ظهور نتائج مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة لعام 2023 عن طريق موقع وزارة العدل. ستكون يوم 25 من شهر أكتوبر الجاري 2023 كحد أقصى.

شاهد أيضًا: منحة البطالة في الجزائر والوثائق المطلوبة للتسجيل بالمنحة عبر الوكالة الوطنية للتشغيل minha.anem.dz

بهذا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا من خلاله عن نتائج مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2023 عن طريق موقع وزارة العدل portail.mjustice.dz. كما تحدثنا عن شروط الالتحاق بمسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة التي أصدرتها وزارة العدل الجزائرية.