رابط موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية، أعلنت وزارة التعليم العالي السودان عن فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات السودانية عبر موقع القبول الإلكتروني للجامعات السودانية. وذلك بدءًا من اليوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري. ومنذ ظهور نتيجة الثانوية العامة في السودان منذ أيام وتصدرت محركات البحث الاستعلام عن موقع التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2023. وطريقة تسجيل الرغبات وكذلك دليل القبول في الجامعات السودانية 2023 ومع بدء التسجيل الإلكتروني بالسودان للالتحاق بالجامعات يعرض لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة. كافة التفاصيل عن التقديم الالكتروني بالجامعات السودانية بالخطوات وأهم التعليمات المرفقة بدليل القبول.

رابط موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2023

يبحث طلاب الشهادة الثانوية في السودان عن رابط التقديم الإلكتروني للجامعات. والذين يتمكنون من خلاله من تقديم رغبات التحاقهم بالجامعات. وكذلك طريقة التسجيل في الجامعات السودانية. ووفق ما أعلنت وزارة التعليم العالي فسوق يتم تقديم طلبات التحاق الطلاب عبر رابط موقع وزارة التعليم العالي وإدارة توثيق الشهادات وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
  • في البداية عليك الدخول إلى admission.gov.sd التقديم الالكتروني.
  • ثم في الخطوة الثانية اضغط على التقديم الدور الأول / قبول عام – الشهادة السودانية إن كنت من طلاب الثانوية العامة بالسودان.
  • في الخطوة التالية سيطلب منك الموقع إدخال رقم الجلوس الخاص بك.
  • كذلك يجب ذكر المساق ورقم الاستمارة التي تحصل عليها بعد سداد الرسوم.
  • وكذلك الولاية التي تم امتحان الطالب بها.
  • ثم بعد ذلك يجب كتابة الكود المذكور أمامك.
  • وفي النهاية اضغط على دخول.
  • أبدأ بكتابة رغبات الالتحاق الخاصة بك واضغط على حفظ.

بتلك الخطوات تكون أتممت التسجيل في الجامعات السودانية وعليك انتظار ظهور النتائج وذلك عبر موقع نتيجة التقديم الالكتروني للجامعات السودانية.

 رابط موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2023

رابط موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2023

يمكنك كذلك قراءة: رابط التقديم في الجامعات السودانية 2023-2023 وخطوات التسجيل في موقع وزارة التعليم العالي وإدارة توثيق الشهادات admission.gov.sd.

قد يفيدك كذلك: رابط التقديم في الجامعات السودانية 2023-2023 وخطوات التسجيل في موقع وزارة التعليم العالي وإدارة توثيق الشهادات admission.gov.sd

تحميل دليل القبول للجامعات السودانية 2023-2023 daleel.admission.gov.sd

من جانبها أهابت وزارة التعليم العالي السودانية بكافة طلاب الثانوية العامة السودانية والحاصلين عليها من خارج السودان. أن يقوموا بتحميل دليل القبول في الجامعات السودانية 2023 قبل البدء في تسجيل رغباتهم. وذلك لتجنب الوقوع في الخطاء ويمكن تحميل دليل القبول عبر موقع دليل القبول2023 م – وزارة التعليم العالي (admission.gov.sd)
جدير بالذكر أنه يجب على طلاب الشهادة الثانوية بالسودان قبل التقديم عبر موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية شواغر. دفع الرسوم للحصول على رقم الاستمارة المطلوب عند تسجيل رغبات الالتحاق بجامعات السودان. وقيمة الرسوم 200 جنيه يتم دفعها عبر وسائل الدفع الإلكتروني المحددة عبر موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2023 سواء من خلال:
  1. الدفع عن طريق الرسائل النصية.
  2. كذلك يمكن الدفع من خلال الموقع الإلكتروني للتقديم للجامعات بالسودان.
  3. وأيضًا يمكن الدفع من خارج السودان.
  4. بالإضافة إلى قائمة البنوك الذي يمكن الدفع من خلالها وكذلك قائمة شركات نقاط البيع.

الدفع الإلكتروني للالتحاق بالجامعات

في نهاية المقال قدمنا لكم رابط موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2023 وطريقة تسجيل الرغبات بالإضافة إلى رابط تحميل دليل القبول بالجامعات السودانيه 2023-2023.