رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2023 بالدرجات. أقل من 48 ساعة فقط هو الوقت المتاح أمام طلبة تنسيق المرحلة الثانية 2023 لتقديم رغبات التحاقهم بالجامعات عبر الرابط الرسمي للتنسيق. حيث بدأت ثاني مراحل قبول الجامعات للعام الدراسي القادم 2023-2023 من يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس الجاري. ولمدة خمسة أيام ليغلق أبوابه غدًا الاثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس/آب الجاري. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة كل ما يخص شئون تنسيق المرحلة الثانية واهم المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات به .

قد يفيدك كذلك: الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2023 ادبي

رابط التسجيل للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق. إن المرحلة الثانية تفتح أبوابها للطلاب الحاصلين على 246 درجة كحد أدنى ما يساوي 60% من الشعبة العلمية. أما الشعبة الأدبية فالحد الادني هو 238 درجة ما يوازى 58.5%. ويتقدم للمرحلة الثانية ما يزيد عن 60 ألف طالب في الشعبة العلمية على الكليات العلمية والنظرية المتبقية.

قد يهمك أيضًا: تنسيق كليات علمي علوم 2023 المرحلة الثانية والحد الادنى للقبول

ويمكن التقديم من خلال رابط التنسيق الالكتروني من هنا : http://www.tansik.egypt.gov.eg/ عبر عدد من الخطوات البسيطة. فبمجرد الضغط على الرابط السابق سوف تجد في الاختيارات المتاحة تنسيق المرحلة الثانية اضغط للتقديم . ثم اتبع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول هنا بعد ذلك قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك والرقم السري المدون على استمارة النجاح التي حصلت عليها من المدرسة المقيد بها .
  • ستظهر لك كافة الرغبات التي يمكنك الالتحاق بها عليك اختيار 75 رغبة .
  • كذلك عليك مراعاة التوزيع الجغرافي وقواعده، بالاختيار الاول يكون من المنطقة أ، ثم ب، ثم ج.
  • بعد الانتهاء من تسجيل رغباتك لا تخرج قبل ان تضغط على تسجيل .
  • وكذلك يطلب منك الموقع لتسجيل الرغبات إضافة رقم الهاتف الخاص بك وتأكيد رقم الجلوس والرقم السري.

يمكنك تعديل الرغبات في أى وقت خلال الخمسة أيام مدة فتح باب قبول التنسيق وحتى الغد في تمام الساعة السابعة.

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2023 ادبي

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2023 ادبي

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية

هناك مؤشرات أولية ظهرت لتنسيق المرحلة الثانية وفق عدد الطلاب الذين يتنافسون على الجامعات. على سبيل المثال يتنافس 60 ألف طالب على 15 ألف مقعد في كلية علوم  وثلاثة آلاف مقعد في كلية طب بيطري. في مختلف الجامعات على مستوى محافظات مصر . وهذا يعني أن مؤشرات القبول الأولية بكلية طب بيطري هى 86.8%.

تنسيق المرحلة الثانية 2023

ومن المتوقع أن تتشابه مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023 علمي علوم مع تنسيق العام الماضي. خاصة من تشابه نسبة النجاح في الشعبة العلمية هذا العام مع العام الماضي . على عكس الشعبة الأدبية التي شهدت انخفاض في نسبة النجاح هذا العام والتي تدل المؤشرات على انخفاض تنسيق المرحلة الثانية 2023 ادبي  هذا العام عن العام الماضي.