رابط التسجيل في حافز الجديد 1444 لإعانة الباحثين عن العمل، هذا البرنامج الذي يدعم الباحثين عن عمل لتشجيعهم على الدخول إلى سوق العمل، عبر تقديم إعانة مالية لمدة خمسة عشر شهرًا. بالإضافة إلى توفير مجموعة من خدمات التدريب والتوظيف بهدف مساعدتهم في الحصول على عمل. كما يساعد البرنامج الباحثين عن عمل من فئة الأفراد الداخلين الى سوق العمل في أول سنتين من انتهاء التعليم أو التدريب. كذلك فئة الأفراد المنقطعين عن سوق العمل لأكثر من سنتين. حيث تعمل المملكة العربية السعودية على خلق جيل من الشباب لديه مهارات العصر الحديث. جيل قادر على العمل والإنتاج مما يدفع بعجلة الاقتصاد القومي للمملكة. والجدير ذكره هنا أن صندوق تنمية الموارد البشرية هو الجهة المسؤولة عن الإعانة. كذلك هو مسؤول عن توزيع الإعانات. كذلك هو المسؤول عن تلقي الطلبات الخاصة بالتسجيل في حافز الجديد وتحديد الموافقة أو الرفض له. والكثير من المواطنين يبحثون عن رابط التسجيل في حافز الجديد لإعانة الباحثين عن العمل. لذا تابعوا معنا هذا المقال على موقع تجارتنا نيوز لنتعرف سويةً على رابط التسجيل في حافز الجديد 1444 لإعانة الباحثين عن العمل.

رابط التسجيل في حافز الجديد 1444 لإعانة الباحثين عن العمل

يمكنكم الاستفادة من برنامج حافز الجديد من خلال البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، عبر رابط التسجيل في حافز الجديد لإعانة الباحثين عن العمل. كما يجب تقديم الطلب قبل مضي سنتين على نهاية التدريب أو التعليم للفرد الباحث عن عمل. أو بعد مضي سنتين من تاريخ انتهاء العمل للأشخاص المنقطعين عن العمل.

رابط التسجيل في حافز الجديد 1444 لإعانة الباحثين عن العمل

رابط التسجيل في حافز الجديد 1444 لإعانة الباحثين عن العمل

شاهد أيضًا: رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول النفاذ sbis.hrsd واستعلام حالة الضمان في منصة الدعم…

شروط التسجيل في حافز الجديد 1444 لإعانة الباحثين عن العمل

يمكن للباحثين عن العمل التسجيل في حافز الجديد وفق الشروط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • كما يجب أن يكون مقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، لمدة لا تقل عن عشرة أشهر خلال فترة تقديم الطلب أو خلال فترة صرف الإعانة.
  • يجب ألا يقل عمره عن 20 عامًا كذلك ألا يزيد عن 40 عامًا.
  • يجب ألا يكون موظفًا أو عاملًا في القطاع العام أو الخاص.
  • كذلك ليس له معاش تقاعدي.
  • كذلك ليس له معاش من الضمان الاجتماعي.
  • ألا يكون طالبًا أو حتى متدربًا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
  • ألا يكون لديه نشاط تجاري.
  • لا تتم الموافقة لمن سبق واستفاد من إعانة البحث عن عمل أو من المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل.

هنا نود التنويه إلى أنه قد يتم قبول الطلب للتسجيل للأشخاص الذين سبق لهم الاستفادة. لكن بشرط ألا تزيد فترة الصرف السابقة واللاحقة عن مدة صرف الإعانة المحددة ب 15 شهر.

شاهد أيضًا: رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية 1444 الضمان المطور الجديد تسجيل الدخول sbis

آلية الدعم في حافز الجديد لإعانة الباحثين عن العمل

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية عن أن الإعانة ستصرف للباحثين عن العمل لمدة خمسة عشر شهرًا. كما تم تحديد قيمة الدعم خلالها على الشكل التالي:

  • 2000 ريال سعودي شهريًا لمدة أربع شهور.
  • كذلك 1500 ريال سعودي شهريًا لمدة أربع شهور.
  • 1000 ريال سعودي شهريًا لمدة أربع شهور.
  • كذلك 750 ريال سعودي شهريًا لمدة ثلاث شهور.

كما يستفيد الباحثون عن العمل والذين أتموا التسجيل في برنامج حافز الجديد بشكل تلقائي. عن طريق ربط ملفهم الشخصي بفروع ومراكز صندوق تنمية الموارد البشرية، وبرامج التدريب الإلكتروني والخدمات الأخرى. هنا نود التنبيه إلى أنه سيتم تخفيض مبلغ الإعانة في كل مرة بمبلغ 200 ريال سعودي عند قيام الباحث عن عمل بمخالفة ما. كما سيتم استبعاد الباحث عن عمل من برنامج الإعانة في حال قيامه بثلاثة مخالفات وحصوله على ثلاث إنذارات عليها.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في برنامج ريف لدعم الأسر الريفية المنتجة 2023

بهذا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا من خلاله عن رابط التسجيل في حافز الجديد 1444 لإعانة الباحثين عن العمل. كما تحدثنا عن شروط التسجيل في حافز الجديد بالإضافة إلى آلية وقيمة الإعانة المقدمة للباحثين عن عمل.