كيفية حجز تذاكر الدخول لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2023، يُقام كل عام معرض القاهرة الدولي للكتاب في أحضان القاهرة ويضم عدد كبير من دور النشر العربية المميزة حيث يقبل الكتاب القراء عليه من كل حدب وصوب. و ينتظرونه من العام للعام، ولقد تم تحديد موعد إقامة المعرض ليكون أبان الشهر الحالي يناير/كانون الثاني.

 

موعد معرض القاهرة الدولي 2023

يتم تحديد معرض القاهرة الدولي قبل إقامته بفترة كافية ويتم الاعلان عن لك حتى يستطيع الناشرون التقدم للالتحاق بالمعرض. وحددت الهيئة العامة للمعارض والفعاليات إنطلاق موعد المعرض في دورته الـ ثلاثة والخمسين  من السادس والعشرين من الشهر الحالي يناير/كانون الثاني- ويمتد إلى يوم السادس من شهر فبراير/شباط.

 

وذكر عدد من الكتاب المشاركين في معرض الكتاب هذا العام أنهم تلقوا اشعار رسميًا من مد فترة معرض الكتاب ليكن اخر يوم له هو يوم 7 فبراير/شباط.

و عنوان معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، هذا العام في ارض المعارض الدولية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

 

ملامح معرض الكتاب في دورته الـ 54

أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية، أن شعار دورة معرض الكتاب القادم سيكون هوية مصر. كما سيتم الاحتفاء من خلالها بالكاتب الراحل الكبير يحيى حقى، وكذلك سيتم جمع كتابات جديدة له لم تنشر من قبل، وسيتم نشر كتب له مرة أخرى.

 

وتحل اليونان ضيفة على معرض الكتاب هذا العام بعد اعتذارها في العام الماضي، في إطار التعاون بين البلدين.

 

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1200 دار نشر،  نتيجة لذلك سوف تجتمع اللجنة العليا لمعرض الكتاب 2023. وذلك لتحديد موعد قرعة تسكين دور النشر وكذلك خريطة المعرض وأرقام الأجنحة، والفعاليات الثقافية التي تتم من خلاله.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

لزيارة معرض القاهرة في دورته الـ 54، يتم طرح التذاكر من خلال موقع المعرض الرسمي، ويتم حجز التذاكر من خلاله. وذلك للحد من عدد الزائرين يوميًا ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

كما يمكنك حجز تذكرة معرض القاهرة للكتاب من خلال اتباع الخطوات الآتية :

  • زيارة موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب.
  • اختيار حجز تذاكر معرض الكتاب.
  • ملأ البيانات الشخصية للراغب في حجز التذاكر.
  • كتابة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  • تحديد عدد التذاكر المراد حجزها.
  • تحديد الفئات العمرية.
  • حفظ البيانات.

 

كما أن  أن اللجنة العليا للإشراف على المعرض لم تفتح باب حجز التذاكر بعد، ومن المنتظر أن يتم فتح باب حجز التذاكر من خلال لينك حجز تذاكر معرض الكتاب2023 وذلك عقب الانتهاء من كافة إجراءات تنظيم المعرض.

معرض القاهرة الدولى للكتاب

 

 

في الاتجاه ذاته كان باب التسجيل في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023. و تم فتحه أمام دور النشر من خلال موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب إلى يوم 18 نوفمبر الماضي.

كما أن سعر تذكرة معرض الكتاب 2023، سيكون سعرها خمس جنيهات للفرد.