تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 جميع المحافظات. بعد أن ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في عدد من محافظات الجمهورية. وترقب قريب لظهور العدد المتبقي من المحافظات. أعلنت عدد كبير من التوقعات لتنسيق الشهادة الإعدادية ذلك العام والذي يؤهل لدخول الثانوية العامة. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة:

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 اليوم السابع، تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 الإسكندرية، تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2023، تنسيق الشهادة الإعدادية 2023، تنسيق الشهادة الإعدادية تمريض، تنسيق الشهادة الإعدادية الجيزه، تنسيق تالتة إعدادى 2023 2023“.

تنسيق الشهادة الإعدادية

بعد أن ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في عدد قليل من محافظات مصر. أصبح أولياء الأمور والطلاب في ترقب شديد لتنسيق الدخول إلى الثانوية العامة. حتى المحافظات التي لم تظهر فيها النتيجة بعد ترقب أبنائها التنسيق المتوقع للثانوية العامة بعد الشهادة الإعدادية ها العام.

ويختلف نسبة القبول والتأهل إلي الثانوية العامة في كل محافظة عن الأخرى وفق نسبة نجاح الشهادة الإعدادية 2023. حيث تختلف نسبة النجاح في كل محافظة عن الأخرى. وقد وصلت نسبة  النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة إلي 86%. ومن المفترض أن تظهر نتائج الشهادة الإعدادية تباعًا خلال الأيام القادمة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الجيزة الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس

ولم تصدر حتى الآن بشكل رسمي تنسيق الشهادة الإعدادية لهذا العام حتى في المحافظات التي ظهرت فيها النتيجة. وكان تنسيق الثانوية العامة كان 218 درجة من اصل 280 درجة في محافظة الجيزة العام الماضي . وتذهب التوقعات إلي أنها قد تزيد هذا العام إلي 235 في المرحلة الأولي خاصة مع نسب النجاح المرتفعة.

التعليم تعلن موعد التقديم بالمدارس الرسمية و اللغات واهم الشروط

ومن المرتقب أن تظهر نتائج التنسيق خلال الأيام القادمة بعد الانتهاء من تقديم التظلمات.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

خطوات تقديم الصف الأول الثانوي 2023

 

أما عن الطريقة التي يمكن من خلالها التقديم للثانوية العامة. فهى مثلها مثل طرق التقديم الأخرى المتبعة في مصر حيث أصبح الاتجاه إلي التعامل الالكتروني. فيمكنك التقديم للمدارس الثانوية إلكترونيا وعبر عدد من الخطوات البسيطة. لكن في البداية عليك أن تقوم بالدخول إلي موقع التنسيق من هنا وهو موقع تنسيق مركزي لكل المحافظات. ولم يفتح الموقع باب التقديم حتى لحظة كتابة هذه السطور. جدير بالذكر أنه يجب كذلك على الطالب أن يحصل على بريد إلكتروني مدرسي وفي حال لم تمت تملك واحدًا يمكنك الإنشاء من خلال الرابط التالي: اضغط هنا .

سيطلب منك الموقع بعد الدخول بالبريد الإلكتروني ورقم السر الخاص بك، كتابة البيانات الخاصة بك من الاسم ورقم الجلوس وكذلك المديرية التعليمية و اسم المدرسة. اختار من الموقع نوع تنسيق المدارس التي تود الالتحاق بها حيث يتنوع التنسيق الثانوي بين عام، صناعي ، تجاري، تمريض، وتكنولوجي.

عقب اختيار نوع المدارس التي تود الالتحاق بها ستعرض لك صفحة بها مجموع تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 لكل مدرسة. وذلك فيمكنك اختيار المدارس وفق ما يؤهلك له مجموعك. في الخطوة الأخيرة ستذهب إلي صفحة الرغبات وتكتب رغبات التحاقك بالمدارس وفق مجموع درجاتك في الشهادة الإعدادية.

تاكد من الرغبات والبيانات الخاصة بك قبل الضغط على حفظ.