تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. استمرار إتاحة التسجيل لأداء اختبارات القدرات. بدأ ماراثون تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الصناعية والتجارية والزراعية. أمس الاثنين اولى خطواته بفتح باب التقديم لاختبار القدرات وفق ما أعلنت وزارة التعليم العالي ومسؤول التنسيق السيد عطا. حيث تم فتح باب التقديم لاختبار القدرات لكافة طلبة وطالبات الدبلومات الفنية الراغبين في التقديم لتسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات 2023. ويبحث طلاب التعليم الفني عن كافة التفاصيل التي تتعلق باختبار القدرات الخاص بهم. وكذلك ميعاد تنسيق الدبلومات الفنية 2023. ويقدم لكم موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة كل ما يخص  تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات وغيره .

يمكنك كذلك قراءة: موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وضوابط القبول في الكليات

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023

مع إعلان موقع التنسيق الالكتروني إتاحة رابط التقديم لأداء اختبارات القدرات 2023. منذ أمس الاثنين الموافق الخامس من شهر سبتمبر الجاري وحتى الخميس الموافق الثامن من الشهر ذاته. ليبدأ بعدها امتحان القدرات في مقرات الجامعات المقدم لها الطالب. يبحث الكثير من أولياء أمور وطلاب التعليم الفني عن ميعاد تنسيق الدبلومات الفنية 2023. ووفق ما أعلنت وزارة التعليم العالي فمن المتوقع أن يتم فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للكليات عقب الانتهاء من امتحان القدرات. تزامنًا مع قرب انتهاء النصف الأول من الشهر الجاري.

قد يفيدك كذلك :موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وخطوات بسيطة لمعرفة النتيجة

وتبدأ امتحانات القدرات في كليات فنون جميلة قسم فنون وقسم عمارة. وكذلك كلية الفنون التطبيقية، بالإضافة إلي كلية التمريض. بدءًا من اليوم في الجامعات وحتى يوم الخميس. على أن يلتزم كل طالب بالموعد المحدد لها في رابط تنسيق الدبلومات الفنية  .

طريقة دفع رسوم اختبار القدرات 2023

كيف تسجل لحجز اختبارات القدرات؟

السؤال الذي يطرحه العديد من طلاب التعليم الفني هو كيفية الحجز لامتحان القدرات خطوة بخطوة. خاصة بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي عن خضوع اختبارات القدرات للتعليم الفني لنفس قواعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة.

قد يفيدك كذلك :فتح باب التنسيق الدبلومات الفنية والكليات المتاحة للعام الدراسي ٢٠٢٢ _ ٢٠٢٣

حيث يمكن لطلاب التعليم الفني تسجيل أداء اختبار القدرات عبر عدد من الخطوات البسيطة وهى:

  1. في الخطوة الأولى على الطالب الدخول إلى رابط تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠٢٢ من هنا .
  2. ثم اضغط على خدمات تنسيق الشهادة الفنية .
  3. في الخطوة الثالثة اضغط على حجز أداء الاختبارات ومعرفة النتائج التي وردت.
  4. ثم ادخل رقم الجلوس الخاص بك وكذلك الرقم القومي أو الرقم السري.
  5. اختر بعد ذلك الكليات التي تود أداء اختبار القدرات لها.

حجز امتحان القدرات للدبلومات الفنية

بعد حجز الاختبار عبر موقع التنسيق الالكتروني؛ عليك دفع رسوم الاختبار عبر خدمة فوري أو من خلال فيزا ميزة أو غيرها من خدمات الدفع الإلكتروني المتاح.

في نهاية مقال تنسيق الدبلومات الفنية 2023 أوضحنا خطوات التسجيل لأداء اختبارات القدرات. وكذلك الموعد المحدد لتسجيل الاختبارات.