تفاصيل حريق كنيسة ابو سيفين بمنطقة امبابة المطار .. اسباب الحريق، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، كافة التفاصيل المتعلقة بحريق كنيسة المنيرة الهائل، والذي تسبب  في وفاة 41 شخصاً من بينهم أطفال، وذلك بعد صلاة القداس.

حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

وشهد الأمس الأحد نشوب حريقاً ضخماً داخل كنيسة المنيرة بإمبابة في محافظة الجيزة، مما تسبب في ذعر المصلون بعد صلاة القداس، وذلك في تمام الـ 8 صباحاً، وتوجهت أربع سيارات إطفاء للحريق لمحاولة السيطرة على الحريق.

وتوجه فريقاً من النيابة العامة، لكنيسة أبو سيفين في إمبابة، لتفقد مكان الحريق، كما توجه فريقاً من المعمل الجنائي، لكشف ملابسات وأسباب نشوب الحريق بالكنيسة وحصر عدد ضحايا الحريق.

أسباب وتفاصيل وقوع حريق كنيسة أبي سيفين بإمبابة

وأشارت المعاينات الأولية لكنيسة المنيرة بإمبابة بمحافظة الجيزة، إلى أن الماس الكهربائي هو سبب اشتعال النيران داخل الكنيسة، ومن المرجح أن تكون بسبب التكييفات بالداخل.

وتحت إشراف مدير مباحث الجيزة “اللواء عبد العزيز سليم”، أكدت الفحوصات أن حريق كنيسة المنيرة بإمبابة كان سببه الماس الكهربائي والذي تسبب في حدوث شرر، ونشب الحريق داخل الكنيسة، وذلك يرجع لوحدات التكييف التي ساعدت في حدوث الحريق بهذا الشكل.

وعلى الفور واصلت وزارة الداخلية جهودها المكثفة للوقوف على أسباب وتفاصيل الحريق بالكنيسة، والكشف عن ملابسات الحريق.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية، خلال بيان لها أسباب حريق كنيسة المنيرة بإمبابة بمحافظة الجيزة،  حيث قالت : “على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية”.

وأشارت وزارة الداخلية المصرية خلال البيان : “أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية عن أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني في مبنى الكنيسة، والذي يضم عددا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات”.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية في البيان الرسمي : “تجري حاليا أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية”.

ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين بإمبابة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة قد دفعت بـ 30 سيارة إسعاف لمكان الحريق بكنيسة أبي سيفين بإمبابة بمحافظة الجيزة، كما تم نقل 55 مصاب إلى مستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.

وأشار حسام عبدالغفار إلى أنه في تمام الـ 8:57 صباحاً تم إلاتصال بالإسعاف للإبلاغ عن الحريق، وتوجهت أول سيارة إسعاف لموقع الحريق، ووصلت في الـ 8:59 صباحاً، وبعدها تبعتها باقي السيارات من الوزارة.

كما أكد بيان وزارة الصحة أن عدد الوفيات قد وصلت إلى 41 شخص، من بينهم أطفال، بالإضافة إلى 14 مصاب.

 

رئيس مجلس الوزراء يزور موقع حريق كنيسة المنيرة

كما توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إلى موقع الحريق بكنيسة أبي سيفين، بالمنيرة محافظة إمبابة، لمتابعة آخر تطورات الحادث الأليم، والوقوف على ملابسات الحريق داخل الكنيسة، وذلك برفقة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، و اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية،  والسيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، وعدداً كبيرة من القيادات داخل وزارة الداخلية، والقساوسة.