تفاصيل حادث مدرسة المعتمدية .. حادث مأساوي آثار غضب المصريين أمس في أول يوم دراسي، حيث انهار جزء من سور سلم أحد مدارس كرداسة في محافظة الجيزة، مما أسفر عن وفاة طالبة وإصابة 15 آخرين، ويقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز”، تفاصيل حادث مدرسة كرداسة الذي راح ضحيته طفلة في أول يوم دراسي وتعويض 100 ألف جنيه لأسرتها.

سبب وفاة طالبة مدرسة المعتمدية

شهد أمس أول أيام العام الدراسي الجديد في مصر، حادث مؤسف في أحد مدارس البنات في محافظة الجيزة، أسفر عنه مصرع طالبة و15 آخرين في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، حيث لقت الطالبة ملك محمد محمد 13 عام، مصرعها، بعد أن تعرضت إلى نزيف في المخ نتيجة الحادث، وبمجرد دخولها الرعاية المركزة، لفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة الإصابات البالغة التي لحقت بها، حيث أن الطالبة ملك سقط عليها “طوب”، من سور السلم مما أدى لإصابتها بنزيف في المخ في الحال.

تفاصيل حادث مدرسة المعتمدية

تلقت محافظة الجيزة أمس بلاغ بوقوع جزء من درابزين سلم نتيجة لتدافع الطلاب بمدرسة المعتمدية الإعدادية بكراسة، الأمر الذي أسفر عنه مصرع طالبة وإصابة 15، وتوجهت سيارات الإسعاف على الفور، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حالات الطالبات الصحية، للاطمئنان عليهن، وتبين من المعاينة لموقع الحادث، حدوث تدافع بين الطالبات على سلم المدرسة، مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم.

التربية والتعليم تصرف تعويض 100 ألف لأسرة الطالبة المتوفاة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي، متابعة الحادث وتطوراته، ومتابعة الحالة الصحية للطالبات، كما كلف الوزير، بتوفير كافة احتياجات الطالبات المصابة، وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الحادث، هذا وقد قرر الدكتور رضا حجازي، صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، وقدره 100 ألف جنيه مصري.

تفاصيل حادث مدرسة المعتمدية الذى راح ضحيته طالبة

تفاصيل حادث مدرسة المعتمدية الذى راح ضحيته طالبة

قرارات عاجلة من التربية والتعليم بسبب حادث المعتمدية

وكلف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم،جميع مديري المديريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت، كما وجه الوزير هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية، للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.

وفاة طالبة في حادث مدرسة المعتمدية

وتقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطابة “م.م.م”، التي لقت مصرعها في واقعة انهيار سور بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى بين الطالبات.

قد يهمك:-

تقسيط مصاريف المدارس الحكومية 2023-2023 وموعد سداد الأقساط الثلاثة

موقف التربية والتعليم تجاه حادث المعتمدية

وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية، ومدير المدرسة، والمشرفين على المبنى، إلى التحقيق تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسؤوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسؤولية الجنائية.

اقرأ أيضا:-

خطوات دفع مصاريف المدارس الحكومية 2023 إلكترونيا

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء، من خلال هذه المقالة عبر موقعنا الإخباري، تفاصيل حادث مدرسة كرداسة الذي راح ضحيته طالبة في أول يوم دراسي وتعويض 100 ألف جنيه لأسرتها.