تحذيرات هامة من حدوث كسوف الشمس في سوريا الثلاثاء 25 تشرين أول 2023 ، حيث من المتوقع حدوث ثاني كسوف للشمس في سوريا في 25 تشرين الأول الجاري، وهو ثاني كسوف يحدث خلال عام 2023، بعد أن حدث أول كسوف للشمس في عام 2023 في 30 نيسان، حيث يشهد سكان الأرض الأسبوع المقبل كسوف الشمس الجزئي الأخير لعام 2023 في 25 أكتوبر، والذي سيكون مرئيًّا من أجزاء من أوروبا وغرب آسيا، بالإضافة إلى شمال شرق إفريقيا، ونقدم لكم عبر موقع تجارتنا نيوز الإخباري جميع المعلومات المهمة حول كسوف الشمس، وأهم التحذيرات الواجب الالتزام بها.

تحذيرات مهمة حول كسوف الشمس الجزئي الثلاثاء

تحذيرات مهمة حول كسوف الشمس الجزئي الثلاثاء

تحذيرات مهمة حول كسوف الشمس الجزئي الثلاثاء

دائما ما يحذر الأطباء المواطنين من النظر المباشر للشمس، وتعتبر أهم التحذيرات للمواطنين من خطورة النظر المباشر إلى قرص الشمس خلال فترة الكسوف، فهو يتسبب بحدوث أضرار كبيرة في شبكية العين نتيجة دخول الإشعاعات المختلفة ومرورها إليها، وهي: (الضوء المرئي، الأشعة فوق البنفسجية، وختامًا الأشعة تحت الحمراء)، وجميعها إشعاعات ضارة ومؤذية للعين، وقد تسبب حدوث العمى بشكل مؤقت أو حتى دائم.

إليك أيضًا: موعد كسوف الشمس في سوريا 2023 وتحذيرات هامة

كما يجب الانتباه، فلا يمكن استخدام النظارات الشمسية، صفائح الأشعة السينية، أو حتى زجاج اللحام، من أجل النظر إلى الشمس خلال فترة الكسوف، بل يوجد نظارات خاصة يمكن استخدامها، وأي بدائل أخرى تسبب الضرر نفسه.

مناطق تشهد كسوف الشمس الجزئي الثلاثاء 2023

مناطق تشهد كسوف الشمس الجزئي 2023

مناطق تشهد كسوف الشمس الجزئي 2023

سيحدث كسوف الشمس الجزئي في مناطق كثيرة من العالم، حيث يمكن متابعته من أجزاء من أوروبا، كذلك غرب آسيا، وشمال شرق إفريقيا، لكن لن يتمكن الناس من مشاهدة الكسوف في مناطق أخرى من العالم، مثل الولايات المتحدة.

موعد حدوث كسوف الشمس في سوريا

موعد كسوف الشمس في سوريا

موعد كسوف الشمس في سوريا

يبدأ كسوف الشمس الجزئي في تمام الساعة 8:58 بحسب توقيت غرينتش، وذلك في يوم 25 أكتوبر الجاري، عند مرور القمر أمام الشمس، كما وينتهي حوالي الساعة 1:00 بتوقيت غرينتش.

توقيت كسوف الشمس في سوريا

يعتبر كسوف الشمس الذي سيحدث في 25 أكتوبر هو الثاني خلال هذا العام، حيث حدث كسوف للشمس في نهاية شهر نيسان، قام بتغطية أجزاء من القارة القطبية الجنوبية، والجزء الجنوبي من أميركا الجنوبية والمحيط الهادئ، بالإضافة إلى المحيط الأطلسي.

وقد بدأ كسوف الشمس وقتها في الساعة 2:45 بتوقيت غرينتش، واستمر حتى الساعة 4:41 بتوقيت غرينتش.

وقت حدوث كسوف الشمس في سوريا الثلاثاء 25 تشرين الأول

يحدث كسوف الشمس عندما يصبح القمر بين الأرض والشمس أثناء دورانه، عندها يقوم بحجب جزئي للشمس عن الأرض، وخلال الكسوف الجزئي للشمس في 25 أكتوبر الجاري، سيقوم القمر بحجب 54% من الشمس كحد أقصى.

ويسمى هذا الكسوف الشمسي الجزئي، ويحدث عندما يمر القمر أمام جزء من الشمس بدلاً من تغطيتها كلياً، ولذلك، يظل جزء من الشمس دائماً مرئياً أثناء الكسوف، كما ستكون هذه المرة الأولى لحدوث كسوفين جزئيين للشمس في عام 2023.

تحذيرات هامة من حدوث كسوف الشمس في سوريا الثلاثاء 25 تشرين أول 2023

يجب على من يرغب بمراقبة كسوف الشمس بشكل مباشر أن ينتبه إلى عدة نقاط من أجل الحفاظ على سلامته، وهي كالتالي:

  • يمنع النظر بشكل مباشر للشمس من دون وجود واقي بين العينين والشمس.
  • الحرص على استخدام نظارات واقية من كسوف الشمس عند مشاهدة الكسوف، حتى لا يحدث حرق في شبكية العين، والذي يؤدي إلى تلف العينين بشكل لا يمكن علاجه.

ختامًا، قدمنا لكم عبر موقع تجارتنا نيوز الإخباري (موعد كسوف الشمس في سوريا 2023 وتحذيرات هامة)، بالإضافة إلى أوقات حدوث كسوف الشمس في سوريا، كذلك مناطق تشهد كسوف الشمس الجزئي 2023، وموعد حدوث كسوف الشمس 25 أكتوبر، نتمنى أن نكون قد أوصلنا الفائدة المطلوبة من هذا المقال.