تحديث الماسنجر يتيح سكرين شوت للمحادثة ومزيدا من التشفير للرسائل، من حينٍ لأخر تقوم شركة ميتا لايف -المسؤولة حاليًا عن عدد من التطبيقات الهامة منها تطبيق ماسنجر- بتحديثات هامة لتطبيق الماسنجر من أجل راحة وامان المستخدمين.

شمل التحديث الجديد للماسنجر تحديثات تتعلق بالأمان والسرية بين المتحدثين على تطبيق الماسنجر، الذي يتيح لمستخدميه ميزة المحادثة الصوتية وكذلك مكالمات الفيديو.

مزايا تحديث الماسنجر 2023

ميتا جعلت اخذ لقطة للشاشة اثناء المحادثات أصعب قليلًا، حيث ستخبر الطرف الثاني عند أخذ لقطة للشاشة له. مازال بإمكان المتحدثين أخذ لقطة للشاشة ولكنه سوف يتم اخبار المتحدث بواسطة رسالة صغيرة تظهر في اسفل المحادثة تقول أن المتحدث اخذ لقطة للشاشة.

وقام مارك زوكريبرغ، مؤسس موقع الفيس بوك، بالتغريد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على صفحته الرسمية التحديث الجديد للماسنجر كما  نشر صورة توضح كيفية اخبار الماسنجر الطرف الآخر في المحادثة.

جدير بالذكر أن هذا التحديث كان موجود بالفعل منذ عام 2019، ولكن كميزة إضافية في المحادثات المشفرة. أما الآن فأصبح متوافر للجميع بشكل لا إرادي.

تحديث الماسنجر

والغرض من التحديث هو حفظ بيانات المستخدمين والمحادثات، وفرض مزيد من التشفير والأمان.

التحديثات الجديدة ستشمل مزايا أخري منها إمكانية تحميل الفيديوهات والصور المرسلة لك على ماسنجر. وكذلك تعديل الفيديوهات قبل إرسالها.

تحميل تحديث الماسنجر الجديد

إن كنت لا تملك بالفعل تطبيق الماسنجر على هاتفك الخلوي فيجب عليك في البداية تحميله عن طريق عدد من الخطوات البسيطة.

أولًا قم بالدخول إلي متجر التطبيقات الموجود على هاتفك المحمول، وابحث عن تطبيق messenger.

بعدها ستضغط على كلمة تثبيت وسيبدأ المتجر في تحميل التطبيق على الهاتف الخاص بك. بعد انتهاء التحميل، ادخل على التطبيق وسجل بيانات الحساب الخاص بك لموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك.

وابدا في استخدام التطبيق مباشرة، يمكنك التحدث مع كافة الاصدقاء لديك في قائمة أصدقائك على الفيس بوك. كما يمكنك اختيار اسم الصديق وبدأ الدردشة معه على الفور.

أما إن كنت تملك بالفعل تطبيق ماسنجر على الهاتف، فكل ما عليك فعله هو تنزيل الاصدار الجديد وتحديثه على هاتفك.

في البداية الاصدار الجديد لا يكون متاح لكافة المستخدمين، فلا تنزعج أن قمت بالدخول إلي متجر التطبيقات ولم تجد التحديث متاح لك بعد، سيحدث ذلك يعد فترة قصيرة، حيث تقوم ميتا بإصدار التحديث بشكل شبه تجريبي لعدد من المستخدمين، ثم يتاح لكافة. المستخدمين.

قم بالدخول إلي متجر التطبيقات الخاص بك، إن كان الاصدار الجديد متاح لك ستجد بجانب التطبيق اختيار تحديث. اضغط على زر التحديث ودع التحميل يتم. بعد ذلك يكون التحديث الجديد للماسنجر قد تم تحميله على جهازك ويمكنك الاستمتاع بكافة مزاياه الجديدة.

لتحميل التحديث الجديد من ماسنجر من جوجل بلاي اضغط هنا.

لتحميل تحديث الماسنجر 2023 من بلاي ستور اضغط هنا