تثبيت 16 iOS على الآيفون في دقائق شرح الخطوات حيث أعلنت شركة آبل عن إصدار تحديث جديد من نظام iOS الذي يتضمن ميزات عديدة. بهدف إرضاء عملائها وذلك تزامناً مع إطلاق جهاز جديد من سلسلة هواتف آيفون وهو آيفون 14. لنتعرف على كيفية تثبيت النظام الجديد بالخطوات من موقع تجارتنا نيوز الأخباري..

خطوات تثبيت 16 iOS مع الشرح

يبلغ حجم التحديث الجديد حوالي ٥ غيغابايت  لذلك لابد من الأخذ بعين الاعتبار توفر مساحة كافية في تخزين الجهاز قبل إجراء عملية التحديث. كما أن عملية التحديث تستغرق وقتاً طويلاً من ساعة لساعتين تقريباً. لذلك لابد أيضاً عليك إجرائها في أوقات لا تكون بحاجة ماسة للهاتف. فمع بداية عملية التثبيت لا يمكنك استخدامه حتى تنتهي. أما عم عن كيفية تثبيت التحديث الجديد يتم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الضبط أو الإعدادات “setting ” على جهاز الآيفون الخاص بك.
  2. اختر عام ” general”.
  3. بعدها قم باختيار تحديث النظام ليتم تثبيت 16 iOS.
  4. انتظر قليلاً ثم اضغط على تثبيت في نهاية الصفحة.

ستبدأ عملية تنزيل النظام الجديد وتثبيته. في هذه الأثناء اترك جهازك ريثما تنتهي عملية التثبيت وسيقوم بإعادة تشغيل الجهاز بعدها والآن بإمكانك استخدامه.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة شحن الهاتف قبل البدء بعملية تثبيت 16 iOS على الآيفون وخلالها ويفضل أن يكون شحن البطارية أكثر من ٩٠٪؜. كما ينصح بإجراء نسخ احتياطية لمحتويات جهازك من صور وغيرها على iCloud أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تجنباً لفقدانها في حال حدوث أي مشاكل خلال عملية التحديث.

خطوات تثبيت 16 iOS مع الشرح

خطوات تثبيت 16 iOS مع الشرح

ميزات 16 iSO الجديد

لا تزال شركة آبل تعمل على إرضاء عملائها وتثبت لمنافسيها أنها الأولى في عالم الهواتف المحمولة مع كل إصدار جديد من أجهزتها وتحديث أنظمتها. وأهم ما يميز التحديث الجديد:

  • مظهر التاريخ والوقت على شاشة القفل.
  • إمكانية تعديل الرسالة بعد إرسالها شرط ألا تتجاوز مدة إرسالها ربع ساعة. علماً أن ذلك سيظهر لدى الآخرين في سجل التعديلات.
  • كما يوفر تحديث آيفون إمكانية تخصيص الصفحات الرئيسية لعلامات التبويب.
  • خاصية share play والتي تسمح بمشاركة مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى مع الأصدقاء خلال المراسلة.
  • إمكانية إنشاء العديد من شاشات القفل.
  • دعم العديد من اللغات الجديدة التي لم تكن مدعومة من قبل في ترجمة مواقع الويب كالتركية والهولندية وغيرها وتم تفادي هذه المشكلة في 16 iOS .
  • تقديم العديد من المقترحات المخصصة لمجموعة آبل.

وقد لقي تحديث 16 iOS على الآيفون أصداء إيجابية لدى المستخدمين والذين عبرو عن ذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل أعلنت هذا التحديث متوفر لسلسلة آيفون من الإصدار الثامن وما بعده أما الإصدارات السابقة فلا يصلح تحديثها بالنظام الجديد، وهي حركة من قبل الشركة لإجبار عملائها على تبديل هواتفهم بهواتف جديدة بإصدارات أحدث التي لا تزال هذه الشركة تبهر العالم بها بسبب ميزاتها التي تجعل من عملائها مدمنين عليها ولا يفكرون في استخدام غير أجهزة الآيفون.