إطلاق خدمة الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة لحاملي بطاقة مشجع هيّا دون رسوم مالية، هذا ما أعلنت عنه وزارة الخارجية السعودية بحيث يتمكن أي فرد يمتلك بطاقة مشجع (هيّا) الخاصة بمونديال كأس العالم في قطر 2023م. من الحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة بشكل مجاني. والجدير ذكره أنه وبناءً على طلب من الحكومة القطرية، يجب على كافة المشجعين المحليين والدوليين الذين يرغبون بحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2023. بأن يتقدموا بطلب للحصول على بطاقة هيّا الرقمية. هذه البطاقة بمثابة تصريح لدخول دولة قطر والاستادات بالإضافة إلى أنها تذكرة لمشاهدة المباراة التي يرغبون بها. لذلك تابعوا معنا هذا المقال على موقع تجارتنا نيوز لنتعرف سويةً على إطلاق خدمة الحصول على تأشيرة دخول المملكة لحاملي بطاقة مشجع هيّا دون رسوم مالية.

إطلاق خدمة الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة لحاملي بطاقة مشجع هيّا دون رسوم مالية

بينت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية بأنه يمكن للأفراد حاملي بطاقة مشجع هيّا الحصول على التأشيرة الالكترونية التي تخولهم الدخول إلى المملكة بشكل مجاني ودون دفع أي رسوم مالية. ذلك من خلال التقدم بطلب الحصول على التأشيرة من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة للتأشيرات. كما يتم ذلك بخطوات بسيطة سنستعرضها في الفقرة التالية.

إطلاق خدمة الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة لحاملي بطاقة مشجع هيّا دون رسوم مالية

إطلاق خدمة الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة لحاملي بطاقة مشجع هيّا دون رسوم مالية

شاهد أيضًا: خطوات ورابط التقديم على التأشيرة السياحية لزيارة السعودية للمقيمين في دول الخليج

خطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة لحاملي بطاقة مشجع هيّا

بإمكانك الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة دون رسوم إذا كنت تمتلك بطاقة مشجع هيّا عبر الخطوات التالية:

  1. أدخل إلى المنصة الموحدة للتأشيرات، ثم عليك الضغط على خيار حاملي بطاقة مشجع هيّا.
  2. ثم اضغط على خيار تقديم.
  3. بعد ذلك يمكن للأفراد من المواطنين والمقيمين في المملكة. تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، كما يجب تسجيل الدخول بالبيانات المسجلة في حساب أبشر للشخص المتقدم.
  4. لكن في حال كان الفرد الذي يريد الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة من حاملي بطاقة مشجع هيّا من الأفراد غير السعوديين. فيجب الدخول من خلال حساب المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات، ثم إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور. وهنا يتعين على الفرد تسجيل البيانات نفسها التي وضعها عند تقديم طلب التأشيرة.

شاهد أيضًا: لائحة التأشيرة السياحية السعودية المعدلة وطريقة التقديم على التأشيرة السياحية الإلكترونية

السعودية تقدم تسهيلات لدخول المملكة لحاملي بطاقة مشجع هيّا دون رسوم مالية

وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه يوم الثلاثاء الماضي. على قرار تحمل كافة تكاليف الخدمات الإلكترونية الخاصة بمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية. التي تعمل على إصدار تأشيرات الدخول إلى المملكة، لحاملي بطاقة مشجع هيّا الخاصة بمونديال كأس العالم FIFA قطر 2023. كما يمكن لحاملي بطاقة مشجع هيّا الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة والإقامة فيها لمدة 60 يومًا. كما يتم من خلالها الدخول والخروج من المملكة عدة مرات ضمن مدة صلاحية التأشيرة. لكن بشرط الحصول على تأمين طبي قبل الدخول إلى الأراضي السعودية. والجدير ذكره هنا أن بطولة كأس العالم ستقام في دولة قطر بدءًا من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2023. ذلك بمشاركة 32 منتخب. كما أن المملكة ستقيم منطقة للجماهير “فان فاستفال” في ملعب مرسول بارك ضمن موسم الرياض 2023. كما تتسع منطقة الجماهير هذه لأكثر من عشرين ألف شخص من جماهير كأس العالم لكل مباراة.

شاهد أيضًا: حجز تذاكر كاس العالم قطر 2023 عبر الرابط الرسمي fifa tickets

بذلك ينتهي خبرنا الذي تحدثنا من خلاله عن إطلاق خدمة الحصول على التأشيرة لدخول المملكة لحاملي بطاقة مشجع هيّا دون رسوم مالية. كما تحدثنا عن خطوات الحصول على التأشيرة لحاملي بطاقة مشجع هيّا.