بشرى سارة لأصحاب المعاشات التضامن تعلن زيادة المعاشات 2023. وسط ارتفاع الأسعار وغلاء السلع المستمر من حين لأخر. يبحث الكثير من أصحاب المعاش الذين لا يملكون مصدر رزق أخرى سوى معاشهم الذي تقدمه لهم الدولة. ولقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصري عن خبر سار لاصحاب المعاشات متعلق بـ زيادة المعاشات 2023 .

زيادة المعاشات 2023 2023

تصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة البحث عن زيادة المعاشات ٢٠٢٢ وموعدها. ونسبة الزيادة المقررة خاصة مع ارتفاع أسعار السلع والخدمات. تدفع العديد من المواطنين عن البحث على زيادة في قيمة الدخل.

وبهذا الشأن أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي المصري دكتورة نيفين الڨباج،  عن زيادة معاشات التضامن الاجتماعي لتصبح 1400 جنيه بدلًا من 1200 جنيه. أنا موعد تطبيق زيادة المعاشات المقررة من قبل وزارة التضامن فبحسب التضامن سوق يتم صرف الزيادة بداية من معاشات يوليو 2023.

ووفق اخر تحديث تم على موقع وزارة التضامن الاجتماعي  والذي تم بداية شهر مارس/آذار الجاري. فإن عدد المستفيدين من معاشات التضامن الاجتماعي وصل عددها إلى 10.748.636 مليون مواطن.

زيادة المعاشات 2023

ومن المفترض أن يتم صرف الزيادة السنوية كل عام من شهر يوليو بنسبة لا تزيد عن 15% كل عام وفق جدول زيادة المعاشات 2023. لتصل قيمة المعاشات كحد ادني في عام 2025 إلى 2300 جنية. تأتي تلك الزيادة السنوية للمعاشات وفق قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019. والذي أقر الزيادة السنوية في المعاشات وقدرها.

واضافت وزارة التضامن أن هناك مايزيد عن 19 الف منفذ لصرف المعاشات تخدم أصحاب المعاشات.

خطوات الاستعلام عن مدة الاشتراك فى التأمين الاجتماعى إلكترونيا

 

قانون التأمينات الاجتماعية الجديد 

وقد قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بدورها برفع الحد التأميني إلى 1400 جنيه من اول يناير كحد أدنى. كما اتاحت التأمينات الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة أن تنضم لهيئة التأمينات الاجتماعية على أن يقوم العامل بدفع نسبة التأمين الخاصة به والمقدرة بـ 9% فقط. وسوف يبلغ قيمة المبلغ المستحق للتأمينات بذلك بعد زيادة المعاش 126 جنيه. على أن تتدفع الدولة المبلغ التأميني المستحق على صاحب العمل في حالة العمالة غير المنتظمة.

زيادة الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني في مصر بدءا من يناير 2023

استبدال البطاقات الزرقاء

كما أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية أن خطة استبدال البطاقة الزرقاء ببطاقة ميزة أو واحدة من المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات الهاتف المحمول تجرى على قدم وساق. وسوف يتم الانتهاء من محافظات المرحلة الأولى هذا الشهر.

بنك ناصر الإجتماعي في مصر يستبدل بطاقات المعاشات ببطاقات ميزة المدفوعة

بحيث لم يتمكن محافظات المرحلة الأولى من صرف المعاشات باستخدام البطاقة الزرقاء من الشهر القادم ومحافظات المرحلة الأولى هم : “السويس – الإسماعلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر – مرسي مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان”.

واهابت وزارة التأمينات أصحاب المعاشات من استبدال البطاقة الزرقاء باحدي الطرق الأخرى. مؤكدة على أن استبدال البطاقة الزرقاء سوف يتم بشكل مجاني تام ولن يكلف المواطن نفقات إضافية .