المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف تسجيل دخول من المقرر أن يبدأ العمل اليوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2023 في المنصة الوطنية الموحدة. حيث ستستقبل المنصة الوطنية الموحدة اليوم طلبات التوظيف للحصول على فرص وظيفية جديدة تابعة للحكومة السعودية. بينما ستحل المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف بدلاً من نظام جدارة الذي كان يعمل سابقا في المملكة. كما جاء ذلك ضمن إطار التحديثات الجديدة التي يقوم بها مجلس الوزراء السعودي. هذا بغية ربط الباحثين عن العمل بالفرص الوظيفية المتوفرة والتي تعلن عنها القطاعات العامة والخاصة. بذلك سنتعرف في مقالتنا عن رابط المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف تسجيل دخول.

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف تسجيل دخول

من المقرر أن تحل المنصة الوطنية للتوظيف بدلا من نظام جدارة وستكون الموقع الوحيد للحصول على فرص وظيفية رسمية. كما ستنقل كافة البيانات المُسجلة التي كانت سابقاً في نظام جدارة إلى المنصة الجديدة. كذلك سيتم نقل النقاط المكتسبة، وتشتمل المنصة الموحدة على قاعدة بيانات للباحثين عن عمل في القطاعين العام والخاص. هذا دعما لتحقيق استراتيجية المملكة نحو التحول الرقمي ورؤية 2030. لكن يجب الدخول لرابط المنصة الوطنية الموحدة تسجيل دخول.

"<yoastmark

رابط المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف تسجيل الدخول

فيما يمكن تسجيل دخول المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف عبر رابط المنصة الوطنية الموحدة تسجيل دخول كما يلي:

  1. تسجيل الدخول للصفحة الرئيسية المنصة الوطنية الموحدة.
  2. إدخال البيانات الخاصة بالباحث عن عمل أو إنشاء حساب جديد في المنصة.
  3. إدخال بيانات المتقدم ومؤهلاته التعليمية.
  4. كما يجب اختيار أيقونة التسجيل والنقر على أيقونة الإتمام بإدخال كافة البيانات.
  5. إذ سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم ورابط التفعيل.
  6. هنا يجب تفعيل الحساب، لتسهيل عملية البحث عن الوظيفة المناسبة للمؤهلات.

اقرأ أيضا: متى موعد فتح التجنيد للرجال والنساء في القوات المسلحة السعودية 1444

خدمات المنصة الوطنية الموحدة الجديدة

إذ تعمل الحكومة السعودية على تقديم الخدمات والمهام الوظيفية بحسب أهداف مُحددة للمنصة. هذا بما يعود بالمنفعة على الخريجين والباحثين عن وظائف وفرص عمل. هذا عن طريق تنظيم الحسابات الخاصة بهم تبعا للسير الذاتية للمتقدمين والمناسبة للوظائف المتوفرة بشكل تلقائي. ذلك بعد استقبال طلبات التوظيف وبعد الإعلان عن الوظائف المتنوعة وتحميل مستندات التعيين المطلوبة. كذلك كن أهداف المنصة تقديم جميع المعلومات للمتقدمين ولأصحاب الوظائف، والربط مع جميع الجهات والمؤسسات الحكومية التي تعلن بشكل دائم عن وظائفها الجديدة المدنية والعسكرية.

الجهات المشاركة في المنصة الوطنية

بيننا تشارك في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف كل من الجهات التالية:

  • مركز المعلومات الوطني في السعودية
  • وزارة التعليم
  • صندوق تنمية الموارد البشرية الهيئة العامة للإحصاء
  • اللجنة الوطنية للتحول الرقمي

كذلك الفرصة متاحة لاستقبال جهات حكومية وخاصة جديدة بعد موافقة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية المسؤولة عن المنصة.

قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز تفاصيل رابط المنصة الوطنية الموحدة تسجيل دخول،  خدمات المنصة الوطنية الموحدة،  الجهات المشاركة في المنصة الوطنية. 

قد يهمك: طريقة التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف عبر الرابط my.gov.sa