الحد الأدني للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية 2023 لطلاب الثانوية العامة، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، درجات الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، حيث ينتظر طلاب الثانوية العامة، الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية من أجل الحصول على خدمات تعليمية متميزة، ودراسة المناهج المعتمدة من الجامعات العالمية.

تنسيق الجامعات الخاصة 2023

شهد الأمس الثلاثاء، الموافق 17 أغسطس ، اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمورية مصر العربية، وذلك بحضور كل من أمين مجلس الجامعات الخاصة محمد حلمي الغر، و أعضاء مجلس الجامعات الخاصة، ومجلس الجامعات الأهلية، حيث كان الاجتماع في جامعة المستقبل بالقاهرة الجديدة.

الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعات الأهلية 2023

وفي بداية الاجتماع، أعرب أعضاء مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، عن تهنئتهم للدكتور أيمن عاشور، لتوليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحصوله على الثقة السياسية، كما تمنوا له السداد والتوفيق.

كما توجه أعضاء مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بالشكر لوزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق الدكتور خالد عبدالغفار، نظراً لجهوده المثمرة للارتقاء بمنظومة التعليم العالي، خلال فترة توليه الوزارة، كما توجهوا بالتهنئة لسيادته لتوليه وزارة الصحة والإسكان.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزراة التعليم العالي، الدكتور عادل عبدالغفار، أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، أكد خلال الاجتماع أن الجامعات الخاصة والأهلية تعتبر أهم روافد منظومة داخل وزارة التعليم العالي في السنوات الماضية، حيث ساعدت على تخفيف الإقبال على الجامعات الحكومية، لافتاً إلى أن الجامعات الخاصة والأهلية تستقبل الطلبات الزيادة على التعليم الحكومة، كما أشار إلى التصنيفات العالمية التي أحرزتها تلك الجامعات.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2023

وبحسب تصريحات الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، خلال اجتماع مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، أن خطة الوزارة المستقبلية، ستشهد تنفيذ جميع الملفات الخاصة بتطوير منظومة التعليم العالي، وفقاً لرؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الاجتماع، إلى بداية الدراسة بالجامعات الأهلية التي تم تدشينها حديثاً خلال العام الدراسي الجديد،  حيث تهتم الوزارة بالتعاون الدولي مع الجامعات العالمية المرموقة، واتباع البرامج التعليمية البينية، مع مراعاة احتياجات سوق العمل، وتصنيفات الجامعات المصرية.

موعد بدء الدراسة بالجامعات الأهلية 2023

كما وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمواصلة الجامعات في المشاركة بالخدمات المجتمعية، وتنظيم القوافل الطبية والزراعية والبيطرية، والفعاليات، وإقامة الندوات الثقافية، والفعاليات.

ونوه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى ضرورة استعداد الجامعات للعام الدراسي الجديد، والانتهاء من عمليات الصيانة للمنشآت داخل الجامعة، مثل المدرجات والمباني والقاعات والمعامل، بالإضافة إلى التأكد من معايير الأمان والسلامة بالمدن الجامعية.

الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية 2023

كما أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أنه تم الموافقة خلال الاجتماع على درجات الحد الأدنى لقبول الطلاب بجميع التخصصات بالجامعات الأهلية والخاصة كالتالي: