رابط وطريقة التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات عبر نظام فارس في السعودية. حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتح باب التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات 1444. لكن حددت الوزارة عدة شروط يجب توافرها في المتقدمين من المعلمين للتقاعد. كما يمكن لجميع العاملين في الوظائف التعليمين غير المعلمين من إداريين ومشرفين وإداريات التقديم على التقاعد المبكر. بينما حددت الوزارة التقديم إلكترونيا عبر نظام فارس للخدمة الذاتية. لذا سنتعرف في مقالتنا عن طريقة التقديم على على التقاعد المبكر وشروط التقديم للمعلمين والمعلمات عبر نظام فارس في السعودية 1444.

رابط التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات عبر نظام فارس في السعودية 1444

فقد أعلنت وزارة التعليم السعودية البدء باستقبال طلبات التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات عبر نظام فارس. ذلك رسميا لمن أكمل خدمة 25 عاما في عمله، بدءا من اليوم الأحد 13-3-1444، ويستمر التقديم حتى 22-9-1444 هجري عبر نظام فارس. كذلك سيكون موعد ترك العمل بدءا من تاريخ 12-4-1444 هجري. أيضا يتم تقديم طلبات التقاعد المبكر على رابط نظام فارس.

اقرأ أيضا: رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 59 شهر أكتوبر 2023 عبر ca.gov.sa

طريقة التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات عبر نظام فارس

أتاحت وزارة التعليم إمكانية التقديم طلبات التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات إلكترونيا عن طريق رابط نظام فارس الجديد لمن توفرت فيه شروط التقاعد المبكر.
ذلك باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع نظام فارس الرسمي.
تسجيل دخول نظام فارس بإدخال اسم المستخدم الخاص بالمتقدم وكلمة المرور.
كتابة كود التحقق الظاهر على الشاشة.
من ثم النقر على أيقونة تسجيل دخول.
الانتقال إلى خدمات نظام فارس.
الضغط على رابط خدمة تقديم طلب التقاعد المبكر والإعارة .
كما يجب إدخال كافة البيانات المتعلقة بالمعلم.
تحميل المستندات المطلوبة على موقع فارس.
أيضا يجب النقر على أيقونة تقديم الطلب.
بعد تقديم الطلب يتم مراجعة البيانات المسجلة في الطلب لاعتماده رسميا.
بعد دراسة الطلب والتأكد من إتمام المتقدم لشروط التقاعد المبكر يحصل المتقدم على الموافقة الفورية ويعتمد طلبه.

شروط التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات 1444

فيما أفادت وزارة التعليم السعودية في بيان لها إنه انطلاقا من حرص الوزارة على سير العملية التعليمية. كذلك رغبة من الوزارة في تنظيم خدماتها لشاغلي الوظائف التعليمية بما يتعلق بقانون التقاعد المبكر. أيضا استنادًا لما ورد في الفقرة (1) من المادة (31) من الباب التاسع في لائحة شاغلي الوظائف التعليمية. إذ تتضمن مراعاة أحكام انتهاء الخدمة في نظام الخدمة المدنية. في حين يجب على الموظف الذي شملته لائحة الخدمة تقديم طلب الاستقالة أو الإحالة قبل بلوغ السن النظامية للتقاعد. أيضا بالنسبة للتاريخ الذي حدده المتقدم في طلبه أثناء العام الدراسي، يجوز عندها للوزير تأجيل الموافقة على طلبه حتى بداية العطلة الصيفية.
وأضافت الوزارة.

تعليمات يجب التقيد بها عند تقديم طلب التقاعد

فيما يجب التقيد بالتعليمات التالية:

قرار مجلس الوزراء رقم (631) بتاريخ 1444/11/15ه تعديل نظام تبادل المنافع بين كل من نظام التقاعد المدني والعسكري والتأمينات الاجتماعية. إذ يتضمن، ألا تكون مدد الاشتراك المضمومة مددا مكملة لاستحقاق راتب التقاعد قبل بلوغ الستين. هذا ما في حال لم تكن أسباب الضم نتيجة (التحول ،التخصيص، الوفاة، العجز، التنسيق من الخدمة).
يجب تقديم طلب التقاعد المبكر إذا كان صافي الخدمة 25 سنة فأعلى.
أيضا تقديم طلب التقاعد المبكر إلكترونيا فقط عبر نظام فارس، وإرفاق المستندات المطلوبة خلال المدة المتاحة.
فيما تقبل طلبات العدول عن التقاعد المبكر قبل اعتماد الطلب عبر نظام فارس.

قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز تفاصيل تعميم التقاعد المبكر 1444، رابط التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات من خلال نظام فارس،  طريقة التقديم على التقاعد المبكر، شروط التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات. 

قد يهمك: خطوات إصدار ترخيص موثوق لعرض المحتوى الشخصي mawthouq.gcam