التشعيب في الثانوية العامة 2023..وزير التعليم يعلن موعد حسم مصير التشعيب.أعلن وزير التربية والتعليم المصرى الدكتور طارق شوقي في مؤتمر بثه على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم المصرية عن تفاصيل امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي لنهاية العام الدراسي الحالي 2023-2023. كما أعلن عن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023. وكذلك جدول امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي الترم الثاني. وجدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ . كما أعقب المؤتمر الصحفي بيان على صفحة وزير التعليم والذي أوضح فيها عدد من النقاط الشائكة بشأن الامتحانات وكذلك بشأن إلغاء التشعيب في الثانوية العامة.وتفاصيل مسابقة 30 ألف معلم.

آخر أخبار التشعيب في الثانوية العامة

وعلى الرغم من ذكر وزير التربية والتعليم تفاصيل كثيرة خاصة بامتحانات اتمام شهادة الثانوية العامة ٢٠٢٢. وكان من المنتظر أن يتحدث عن تفاصيل إلغاء التشعيب؛ إلا أنه لم يتطرق إلي هذه النقطة من بعيد أو قريب. الأمر الذي جعله يعلن لي منشور على صفحته الرسمية عقب انتهاء تفاصيل المؤتمر الإعلان عن نظام الثانوية العامة الجديد 2023 في وقت لاحق بالتفصيل.

التشعيب في الثانوية العامة 2023

وقال شوقي عبر الصفحة الرسمية أنه سوف يتم الإفصاح عن موعد اعلان تفاصيل إلغاء التشعيب في الثانوية العامة. وكذلك موعد اعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم والذي كان من المفترض الكشف عن كل تفاصيلها في رمضان الجاري.

ما هو التشعيب في الثانوية العامة؟

كذلك لا يخفى على أحد أن نظام الثانوي العامة القديم كان يعتمد على التشعيب في الثانوية العامة 2023 للمواد في المرحلة الأخيرة منها إلي ثلاثة فروع أدبي، علمي علوم، علمي رياضة. وهو الأمر الذي رفضه وزير التربية والتعليم المصري في آخر قرارات وزير التربية والتعليم الثانوية العامة 2023. حيث أكد أن لا مجال للتشعيب سوى علمى وأدبي فقط دون تفريع فرع المواد العلمية إلي هندسية وعلمية فلا مجال للفصل بينهما. مؤكدًا على أن هذا النظام يتم العمل به في مصر فقط.

وكان مجلس النواب المصري أيد كذلك في جلسته في نهاية أواخر مارس/آذار الماضي قرار شوقي بإلغاء التشعيب. مؤكدين أن هذا القرار سوف يصب في مصلحة الطالب. كما يفتح أمامه ابواب معاها وكليات كثيرة دون أو الحد من رغباته بسبب كونه علمي علوم دون الرياضة أو العكس . ومن المفترض أن يبدأ العمل بهذا النظام بدءًا من الثانوية العامة 2023. على أن يتم نشر تفاصيل قرار وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة 2023. في موعد لاحق للوقوف على كافة. التفاصيل المتعلقة بالأمر.

جدير بالذكر كذلك أن وزير التعليم قد أوضح خلال منشور على صفحته الرسمية. أنه يمكن لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي أن يصطحبوا ورقة مفاهيم مثل طلاب الثانوية العامة أيضًا.