فتح باب التسجيل للأطباء المدنيين لدرجة الماجستير لعدد من التخصصات الطبية في طب القوات المسلحة، حيث تم الإعلان من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة في جمهوية مصر العربية عن فتح باب التسجيل لدرجة الماجستير للأطباء المدنيين في اختصاصات الجراحة العامة، وطب الأطفال، كذلك التوليد وأمراض النساء. وهذا يأتي من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة واهتمامها بالأطباء والعمل على الارتقاء بمستوى تدريبهم وتأهيلهم. وبنفس الوقت مواكبة كافة المستجدات في مختلف العلوم الطبية. كذلك يبحث عدد من الأطباء عن تفاصيل قبول المدنيين في كلية الطب بالقوات المسلحة للحصول على درجة الماجستير، وذلك بالتزامن مع فتح باب القبول. لذا تابعوا معنا هذا المقال على موقع تجارتنا نيوز لنتعرف أكثر على فتح باب القبول للأطباء المدنيين لدرجة الماجستير لعدد من التخصصات الطبية في طب القوات المسلحة. كما سنتعرف على شروط القبول في كلية طب القوات المسلحة المصرية.

فتح باب التسجيل للأطباء المدنيين لدرجة الماجستير لعدد من التخصصات الطبية في طب القوات المسلحة

تم الإعلان من قبل كلية الطب في القوات المسلحة عن فتح باب التسجيل للأطباء المدنيين لدرجة الماجستير. حيث حددت كلية الطب في القوات المسلحة موعد بدء التسجيل في 1/ نوفمبر/ تشرين الثاني/ 2023. كما يستمر التسجيل حتى 15/ نوفمبر/ تشرين الثاني/ 2023. كما يتعين على الراغبين بالتسجيل الذهاب إلى مقر كلية الطب بالقوات المسلحة الكائن في شارع إحسان عبد القدوس المتفرع من شارع الخليفة المأمون في مدينة مصر الجديدة، التابعة لمحافظة القاهرة. وهنا نود الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج القبول في كلية الطب بالقوات المسلحة في يوم 15 من شهر ديسمبر للعام الجاري.

فتح باب التسجيل للأطباء المدنيين لدرجة الماجستير لعدد من التخصصات الطبية في طب القوات المسلحة

فتح باب التسجيل للأطباء المدنيين لدرجة الماجستير لعدد من التخصصات الطبية في طب القوات المسلحة

شاهد أيضًا: تنسيق المعهد الفني الصحي للقوات المسلحة 2023 بعد تراجع الحد الأدنى

الشروط العامة للقبول في كلية الطب بالقوات المسلحة 2023

تتمثل شروط القبول لتسجيل الأطباء المدنيين لدرجة الماجستير لعدد من التخصصات الطبية في كلية طب القوات المسلحة بما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم لكلية طب القوات المسلحة مصري الجنسية.
  • كما يجب أن يكون حسن السيرة والسلوك. وألا يكون محكوم عليه في السابق بقضايا جنائية أو جرائم مخلة بالشرف والأمانة.
  • يجب أن يحقق شرط اللياقة الطبية. حيث يتولى المجلس الطبي العسكري المختص مهمة التحقق من هذا الشرط. كما لا يسمح بإعادة الكشف الطبي في نفس الدفعة. ذلك على المتقدم الذي لم يجتاز اختبار الكشف الطبي لنفس العام.
  • كذلك يجب اجتياز اختبارات اللياقة البدنية في كلية طب القوات المسلحة المصرية. كذلك لا يسمح بإعادة الاختبار في نفس الدفعة على المتقدم الذي لم يجتاز اختبارات اللياقة البدنية لنفس العام.

شاهد أيضًا: معارض سيارات بالتقسيط من الجيش 2023 بدون فوائد – سيارات مستعملة بأرخص سعر

بهذا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا من خلاله عن فتح باب القبول للأطباء المدنيين لدرجة الماجستير لعدد من التخصصات الطبية في طب القوات المسلحة. كما تحدثنا عن شروط القبول في كلية طب القوات المسلحة المصرية.