شروط التسجيل في الأكاديمية البحرية الوطنية السعودية 1444 – 2023.. حيث أعلنت الأكاديمية الوطنية البحرية في المملكة العربية السعودية عبر موقعها الرّسمي عن فتح باب التسجيل والقبول في الأكاديمية البحريو الوطنية السعودية لحملة الثانوية العامة فأعلى. ذلك من أجل الالتحاق بالأكاديمية للعام الحالي 2023 – 1444.

كما تعد الأكاديمية الوطنية البحرية في المملكة العربية السعودية مؤسسة تدريب وطنية غير ربحية. وتهدف إلى تدريب وتأهيل الكوادر السعودية الناشئة. ذلك وفق أكثر مستويات التدريب العملي والنظري جودة وكفاءة. بما في ذلك الخدمات والقطّاعات المتصلة بقطاع التدريب البحري. كذلك العمل على تزويد الكوادر السعودية بالمهارات النظرية والعملية، بإصلاح السفن وبناء السفن والملاحة والهندسة البحرية. أيضا تشغيل الموانئ البحرية والخدمات البحرية الأخرى. ومن خلال موقع تجارتنا نيوز سوف نستعرض لكم شروط التسجيل في الأكاديمية الوطنية البحرية السعودية 1444 – 2023. بالإضافة إلى رابط وخطوات التسجيل في الأكاديمة البحرية.


شروط التسجيل في الأكاديمية البحرية الوطنية السعودية 

حيث ينتظر طلبة الثانوية العامة فأعلى في المملكة العريية السعودية الالتحاق بالأكاديمية البحرية الوطنية والتسجيل فيها. ذلك فور الإعلان عن ذلك من قبل الأكاديمية لأجل أن يلتحقوا. حيث لقد أعلنت عن فتح باب القبول والتسجيل في الأكاديمية للثانوية العامة فأعلى للعام الجاري 2023 – 1444. ولكن وفق شروط التسجيل في الأكاديمية الوطنية البحرية السعودية التي تمّ تحديدها، وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدّم سعودي الجنسية حصراً.
  • وعمر المتقدّم يجب أن يكون من 18 إلى 24 عام.
  • كما أن يكون قد حصلَ على شهادة الثانوية العامة بتقدير 80% فأعلى.
  • كما يجب أن يكون المتقدم حاصلا على اختبار القدرات من المركز الوطني للقياس في المملكة بنسبة 70% فأكثر.
  • أيضا من الشروط الأساسية للتسجيل في الأكاديمية البحرية السعودية إجادة اللغة الإنجليزية والآيلتس 3.5 درجة فأعلى. أو توفل 45 فأعلى، أو ستيب 70 فأعلى.
  • كذلك يجب أن يكون المتقدم لائقاً صحياً.

رابط منصة مكاني لحجز تذاكر مباريات كرة القدم في السعودية


رابط التسجيل في الأكاديمية البحرية 2023 – 1444

حيث يستطيع جميع الطلبة في المملكة العربية السعودية تقديم طلب للتسجيل في الأكاديمة الوطنية البحرية. ذلك ابتداءً من يوم الأحد في السادس من شهر فبراير/شباط الى يوم الخامس من شهر نوفمبر/تشرين الثاني. ولكي تستطيع التسجيل في الأكاديمة البحرية، عليك بالتوجّه إلى رابط الموقع الرسمي للأكاديمية الوطنية البحرية في السعودية من “هنا“. ثمّ القيام بالتسجيل وفق خطوات بسيطة لكي يتم قبول طلبك.

تحديث شروط السفر عبر الحدود السعودية للقادمين والمغادرين 2023


ما هي الأكاديمية الوطنية البحرية في السعودية ؟

بالحديث عن الأكاديمية الوطنية البحرية في السعودية. فقد تأسست بشراكة استراتيجية بين كلٍّ من شركة أرامكو السعودية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. ذلك بموجب مذكرة التفاهم الموقّعة بين الطرفين والشركاء المعنيين بشأن تاسيس وتشغيل الاكاديمية الوطنية البحرية في ديسمبر 2016 بمدينة الجبيل في المنطقة الشرقية. كما تعنى الأكاديمية بتدريب وتأهيل الكوادر السعودية، والعمل على رفع مستويات وكفاءة الشباب السعودي. كذلك تزويدهم بالعتاد المعرفي المطلوب لتنمية سوق العمل ، وتوفير وظائف تتناسب مع التخصصات المهنية المتطورة.

وأما بالحديث عن البرنامج التدريسي في الاكاديمية البحرية السعودية، فإنّه برنامج جامعي منتهي بالتوظيف، ويستمر البرنامج مدة ثلاث سنوات أو أكثر. كما يتمّ التدريس والتعلم من خلال محاضرات دراسية و اعمال مشاريع ومرحلة تدريب بحري عملي. وتنقسم إلى فترات زمنيّة تتضمّن التدريب على السفن وتوفر شهادة الكفاءة البحرية .


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Feb,7,2023

>> اقرأ أيضاً: شروط الحصول على تمويل شخصي من مؤسسة التقاعد 1444 – 2023