رابط نتائج القبول الموازي، تصدرت عمليات البحث في الساعات الاخيرة رابط نتيجة التعليم الموازي في الجامعات العراقية. وذلك بعد تداول أنباء عبر عدد كبير من المواقع الإلكترونية العراقية عن استعداد وزارة التربية العراقية إعلان نتائج القبول الموازي 2023-2023 pdf. وينتظر عدد كبير من الطلاب ظهور نتائج التعليم الموازي بالعراق لا سيما مع أهمية المرحلة القادمة و قرب بدء العام الدراسي الجامعي في عدد من الجامعات العراقية. وعلى الرغم من أن وزارة التعليم العالي بالعراق لم تقم بتحديد موعد رسمي لظهور نتائج قبول الموازي. إلا أنه منذ أيام كانت أعلنت قرب الانتهاء من فرز الاعداد وإعلان نتائج القبول. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة موقع استخراج نتائج القبول الموازي بالعراق.

رابط نتائج القبول الموازي لكل الجامعات العراقية

طالبت وزارة التعليم العالي بالعراق من الطلبة والطالبات الذين تقدموا للقبول الموازي بالعراق. أن يترددوا على الموقع الرسمي لبوابة الوزارة الإلكترونية وذلك لمتابعة ظهور نتائج القبول الموازي 2023 عبر الساعات القادمة. ويمكن لكافة طلاب الموازي الاستعلام عن النتيجة عبر الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الدخول على موقع نتائج قبول الموازي .
  • ثم في الخطوة التالية اضغط على الكود الذي يظهر أمامك على الشاشة.
  • عند ظهور النتيجة ستظهر لك أيقونة النتائج .
  • قم بالضغط عليها وادخال الرقم الامتحاني لمعرفة القبول.
  • سيطلب منك الموقع عدد من البيانات .
  • بعد ادخال البيانات اضغط على استعلام لتظهر لك نتيجة القبول الموازي في الجامعات العراقية.
نتائج القبول الموازي للجامعات الحكومية في العراق 2023

نتائج القبول الموازي للجامعات الحكومية في العراق 2023

بعد اتمام تلك الخطوات تكن قمت بالاستعلام عن نتيجة القبول الموازي الخاصة بك. ويجب عليك إتمام عملية القبول من خلل دفع رسوم وأسعار التعليم الموازي في العراق.

قد يفيدك كذلك: نتائج القبول الموازي 2023 بالرقم الامتحاني من موقع epedu.gov.iq وزارة التربية والتعليم العراقية.

قدمنا لك أيضًا: نتائج القبول الموازي 2023 بالرقم الامتحاني عبر موقع نتائج القبول الموازي epedu.gov.iq

موقع استخراج نتائج القبول الموازي 2023/2023

كانت التربية بالعراق قد وضعت عدد من الشروط الواجب توافرها لكي يتم قبول الطلاب في جامعات التعليم الموازي بالعراق. ونعيد نشر تلك الشروط كمؤشرات أولية لـ نتائج قبول التعليم الموازي وكانت معدلات القبول في تعليم الموازي جاءت كالتالي:

  1. أولاً الكليات الطبية ومنها موازي طب عام 2023 وهو حلم كثير من الطلبة والطالبات فقد جاءت معدلات القبول  بحد أدني 3  درجات وما فوقها.
  2. كذلك جاء معدل التعليم الموازي في العراق 2023  للكليات الهندسية  أن يكون معدل درجات الطالب 4 درجات فيما يزيد.
  3. أما معدل قبول الموازي العراق في كليات العلوم عليه ان ينال 5 درجات فما فوق.
  4. وجاءت كافة معدلات القبول الموازي في الجامعات العراقية ان يحصل الطالب على  6 درجات كـ معدل كلى كى ينضم لاى من الكليات الاخري.
خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2023

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2023

وكانت تلك معدلات قبول التعليم الموازي الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العراقية قبل ذلك ولمزيد من التفاصيل عن معدلات القبول يمكنك زيارة الموضوع التالي: معدلات القبول في الجامعات العراقية 2023-2023 والحدود الدنيا للقبول المركزي الفرع التطبيقي والأحيائي والأدبي.

قد يفيدك كذلك: التقديم على استمارة القبول المركزي في العراق dirasat-gate.org بالخطوات.

قد يهمك أيضًا: “ظهرت حالا” رابط نتائج السادس الإعدادي 2023 الدور الثاني بغداد وجميع محافظات العراق عبر موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية

في نهاية المقال قدمنا لكم رابط نتائج التعليم الموازي بالرقم الامتحاني للطالب. الذي يمكن من خلاله معرفة نتيجة القبول في الجامعات العراقية بنظام الموازي.