الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2023 .. مع بداية شهر أكتوبر يبدأ المواطنين بالبحث عن فاتورة الكهرباء التي أصبحت تحتاج ميزانية خاصة، بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء الناجم عن ارتفاع أسعار الطاقة على مستوى العالم، ويقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز”، من خلال هذه المقالة، الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2023 عن طريق الهاتف.. اعرف الخطوات.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2023

في فصل الصيف ترتفع قيمة فواتير الكهرباء نتيجة تشغيل المراوح والتكييفات على مدار اليوم، ما يزيد من استهلاك الكهرباء، وبالتالي ترتفع قيمة الفواتير، ومهما حاولت الأسرة المصرية تخفيض استهلاكها من الكهرباء في الصيف فلا يستطيعوا، نتيجة ارتفاع حرارة الطقس وارتفاع نسب الرطوبة التي تجبر المواطنين على تشغيل المراوح والتكييفات.

ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء في 2023

ومع ارتفاع أسعار المواد البترولية نتيجة التضخم العالمي منذ الحرب الروسية الأوكرانية ارتفعت أسعار الطاقة بشكل عام، ولكن في مصر كانت قيمة الكهرباء مرتفعة نظرا لتطوير الخدمة وتطير الشبكات، ولكن عقب الحرب الروسية الأوكرانية قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي تأجيل زيادة رسوم الكهرباء، لتخفيف الأعباء على المواطن المصري الذي تضرر كثيرا منذ هذه الحرب بسبب ارتفاع أسعار جميع السلع والمنتجات.

فواتير الكهرباء لشهر أكتوبر 2023

ورغم أن أسعار الكهرباء لم تزيد حتى الآن، إلا أن قيمة فواتير الكهرباء ترتفع بشكل حاد في فصل الصيف نتيجة الإقبال على المراوح والتكييفات، لذا يزداد الاستعلام عن فواتير الكهرباء في فصل الصيف بشكل كبير، حيث يسعى المشتركون في شركات توزيع الكهرباء في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، بعد إصدار فاتورة كهرباء شهر أكتوبر 2023، للاستعلام عن قيمة فاتورة الكهاء عن طريق الهاتف.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2023 عن طريق الهاتف.. اعرف الخطوات

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2023 عن طريق الهاتف.. اعرف الخطوات

الشركة القابضة للكهرباء

هذا وقد أعلنت الشركة القابضة للكهرباء، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن الخطوات التي يجب أن اتباعها للاستعلام عن قيمة استهلاك الفاتورة عن طريق الهاتف، وذلك ضمن الالتزام ، بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الشركة القابضة للكهرباء، لمنع تكدس المواطنين أمام شركات التوزيع، كما يمكن تنزيل تطبيق الاستعلام عن الفاتورة من خلال الهاتف عن طريق متجر جوجل بلاي.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2023 عن طريق الهاتف

وللاستعلام عن قيمة استهلاك فواتير الكهرباء لشهر أكتوبر 2023 عن طريق الهاتف، يجب اتباع الخطوات التي جاءت على النحو التالي:-

  1. تسجيل الدخول على رابط تسجيل الدخول للاستعلام عن الفاتورة على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الكهرباء، من هنا.
  2. الضغط على قسم الخدمات.
  3. الضغط على الاستعلام عن الفواتير مباشرة.
  4. تحديد اسم المحافظة الخاصة بكل مواطن.
  5. إدخال الاسم ورقم العداد، الذي يتكون من 10 أرقام.
  6. الضغط على زر استعلام.
  7. تظهر الفاتورة بعد ذلك.

قد يهمك:-

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس 2023

طرق سداد فاتورة كهرباء شهر أكتوبر 2023

ويتم سداد الفاتورة من خلال شركة الكهرباء أومحصل الكهرباء، أو إلكترونيا عن طريق خدمات فوري، حيث سهلت الشركة القابضة للكهرباء، طرق سداد فاتورة الكهرباء بأكثر من طريقة.

اقرأ أيضا:-

رابط الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء لشهر أكتوبر – ربيع الأول se.com.sa برقم العداد

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء، من خلال هذه المقالة، عبر موقعنا الإخباري، الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2023 عن طريق الهاتف.. اعرف الخطوات.